رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الآثار: اتساع التعاون الأثري بين مصر وفرنسا

وزير الآثار: اتساع التعاون الأثري بين مصر وفرنسا

20 مايو 2013 13:14

التقى الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار اليوم السفير نيكولا جالي السفير الفرنسي بالقاهرة، حيث بحثا مجالات التعاون الثقافي الأثري بين البلدين.


جاء هذا اللقاء في إطار اللقاءات الموسعة التي يجريها وزير الآثار مع مختلف سفراء العالم لدعم سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع دول العالم كافة من أجل دفع عجلة العمل الأثري.


وتناول اللقاء - الذى عقد بحضور الملحق الثقافي الفرنسي ومديرة المعهد الفرنسي للدراسات الشرقية - وضع الخطوط العريضة لآليات التعاون المشترك بين الجانبين والتباحث في آليات تطوير التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد الفرنسي للدراسات الشرقية في مصر، إلي جانب تنسيق وتطوير عمل البعثة المصرية الفرنسية للحفائر العاملة ببعض المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر.


وأكد وزير الآثار على ضرورة اتساع التعاون الأثري بين البلدين ليشمل الآثار الإسلامية والقبطية، فضلا عن العمل على تطوير مواقعها بالتوازي مع الآثار المصرية القديمة.

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسي بالقاهرة رغبة الحكومة الفرنسية في دعم التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال العمل الأثري، معربا عن ترحيبه الكامل بدعم مشروعات ترميم الآثار الإسلامية والقبطية والتي تمثل جزءا لا يتجزأ من تاريخ وتراث مصر الثقافي والحضاري.


وأشار إلي أهمية عقد اجتماع دوري بين قيادات وزارة الآثار المصرية وبين العاملين على دعم العمل الأثري من الجانب الفرنسي لتطوير نشاطات الجانب الفرنسي في مجال الآثار على أرض الواقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان