رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفلكور المصري يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا باليونان

الفلكور المصري يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا باليونان

أ.ش.أ 15 مايو 2013 10:08

استعراضرلفرقة <a class=فلكلور مصرية" src="/images/news/enas/840849196.jpg" style="width: 640px; height: 310px;" />شاركت سفارة مصر فى أثينا في المهرجان الأفريقي الثاني عشر للثقافة والفنون، وذلك فى إطار احتفال السفارات الأفريقية فى اليونان بيوم إفريقيا.

وافتتح السفير طارق عادل، سفير مصر باليونان وعميد السفراء الأفارقة، المهرجان بكلمة أكد فيها على الأهمية المتزايدة للمهرجان كنافذة لليونان على الثقافات الأفريقية المتنوعة، كما أشار إلى أن المهرجان يتزامن هذا العام مع الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية والتى تحولت إلى اتحاد يجمع الدول الأفريقية.

وحضر الافتتاح عن الجانب اليوناني ديميتريس كوركولاس نائب وزير الخارجية اليوناني وعدد من المسئولين بوزارات الخارجية والثقافة والأمن العام.


وتميز المهرجان هذا العام بمشاركة 23 سفارة وقنصلية فخرية واتحاد جالية أفريقية، وهي أكبر مشاركة في تاريخ المهرجان، وخصصت السفارة المصرية جناحا لعرض المنتجات والأطعمة المصرية، كما نظمت عروضا فنية فلكورية متنوعة حازت على إقبال واهتمام خاص من قبل الزائرين.


ووصل عدد زائري المهرجان إلى ما يزيد عن خمسة آلاف زائر، وهو أمر يؤكد الأهمية المتزايدة التي يكتسبها مهرجان أفريقيا في اليونان.


تجدر الإشارة إلى أن إيراد المهرجان يذهب بالكامل للمنظمات الخيرية اليونانية التي تعمل في مجال إغاثة اللاجئين ومساعدة الأجانب الوافدين من القارة الأفريقية، كمساهمة من السفارات والجاليات الأفريقية في خدمة جالياتها والمجتمع المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان