رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المثقفون يهتفون ضد الوزير: يا علاء يا همام.. بعت دم جيكا بكام

المثقفون يهتفون ضد الوزير: يا علاء يا همام.. بعت دم جيكا بكام

أحمد بشارة 14 مايو 2013 13:22

احتشد العشرات من المثقفين ظهر اليوم الثلاثاء أمام مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، استعدادا للانطلاق فى مسيرة إلى وزارة الثقافة، احتجاجا منهم على تعيين الدكتور علاء عبد العزيز كوزير للثقافة، ورفضا لما سموه بـ"أخونة الدولة"، وللمطالبة بتعيين وزير ثقافة من داخل قطاع المثقفين.

 

وقال عبد الجليل الشرنوبى المتحدث الرسمى باسم جبهة الإبداع، إن هذه الوقفة هى بداية لحملة سوف تنطلق باسم "انتفاضة العقول" ضد كل شخص يريد كبت وقمع الفكرة، مؤكداً أن شخص وزير الثاقفة لا يمكن التعليق عليه "لأن النظام اختياره على مقاسه".

 

وأضاف الشرنوبي، "قضيتنا ليست شخص الوزير، فوزير الثقافة يعبر عمن اختاره وسياسة من اختاره، والثقافة المصرية لا يمكن أن تسير على سياسة أحد أو نهج أحد، فالثقافة المصرية حرة لأبعد حدود ولا يسمح المساس بها".

 

فيما أعلنت الكاتبة فتحية العسال عن تنظيم مؤتمراً صحفياً بنقابة الصحفيين السبت القادم للوقوف على آخر تطورات الأزمة، ومناقشة حل المشكلات وما سوف يتم عمله الفترة القادمة تجاه استمرار السلطة فى أخونة الدولة.

 

وعقب تجمع المشاركين، تحركوا في مسيرة حاشدة إلى وزارة الثقافة، وحملوا لافتات كتبوا عليها "مصر.. مصرية.. رغم أنف الإخوانجية"، و"يا علاء يا همام.. بعت دم جيكا بكام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان