رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خادم الحرمين: لا نخشى وسائل التواصل ونريدها بالحكمة والعقل

خادم الحرمين: لا نخشى وسائل التواصل ونريدها بالحكمة والعقل

فن وثقافة

القمة الأسيوية للإعلام

خادم الحرمين: لا نخشى وسائل التواصل ونريدها بالحكمة والعقل

كرمة أيمن 07 مايو 2014 15:55

"تأخذ وسائل التواصل الاجتماعي حيزًا كبيرًا من الساحة الإعلامية، ولم تكن الدولة بعيدة عنها ولا خائفة منها، بل وفرت لها بنية قوية، ووضع لها تنظيمًا يضمن مساهمتها في التعليم والثقافة، وتكون ملتقى لتبادل الآراء المفيدة بالحكمة والعقل".. كانت تلك كلمات خادم الحرمين الشرفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مساء أمس، خلال افتتاح القمة الآسيوية الـ11 للإعلام في جدة.

 

وقال خادم الحرمين، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة السعودي د. عبد العزيز خوجة، لقد آن الأوان لأن نتعلم من دروس الماضي القاسية، وأن نجتمع على الأخلاق والمثل العليا، وجعل ثقافة الحوار عملًا ومنهجًا مستمرًا.

 

وأوضح أن دول العالم تتعرض لمؤثرات ثقافية خارجية تهز قيمتها الدينية والإنسانية بتشويه نقائها، وتضعف منظومتها الأخلاقية بتسويق أعمال غير مسؤولة.

 

وأشار إلى دور الملك عبد الغزيز آل سعود في إنشاء المؤسسة الإعلامية قبل ما يزيد على 100 عام، وهو ما يثني على دور رجال الإعلام وحملة الكلمة وجعلهم شركاء في مسيرة التحول والتحديث، تلك البداية فقادت البلاد إلى منظومة إعلامية متكاملة نسعى بها لخدمة الوطن والمواطن، وتعزيز المبادئ السمحة للشريعة الإسلامية.

 

وتابع قائلًا: لم يتوقف إعلامنا لتحقيق هذه الغاية عند استخدام الوسائل التقليدية، وعندما انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي بدأت تأخذ جزءًا كبيرًا من الساحة الإعلامية، وارتفعت نسبة مستخدميها، ووعت الدولة لها تنظيما يمن مساهمتها في التعليم والثقافة، وتكون ملتقى لتبادل الآراء المفيدة بالحكمة والعقل".

 

واثنى على انعقاد القمة بانتظام، موضحًا أن هذا دليل على حرص المنظمين على تطوير محتوى الوسائل الإعلامية، وهو ما يضعهم أمام تحديات صعبة يفرض عليها التجديد الدائم في شكل رسائلهم الإعلامية ومضمونها، لتكون قادرة على شد المتلقين لمحتواها، وتؤثر إيجابيًا في سلوكياتهم.

 

 عن الأوضاع العربية الحالية علق خادم الحرمين قائلًا: لا يخفى عليكم ما يشهده العالم من صرعات ومآسي إنسانية تحفل بها نشرات الأخبار، ومن هنا يأتي دور الكلمة المسؤولة في كل وسائل الإعلام، لتساهم في تعزيز قيم التواصل داخل الأطياف في المجتمع الواحد أو المجتمعات الأخرى.

 


اقرأ أيضًا:

الرقابة تؤيد قرارات محلب حول حلاوة روح

رضوى عاشور: القبضة القمعية في مصر تزداد بشكل كبير

الناقدة جهينة خطيب: أغلب شعراء القضية الفلسطينية من عرب 48

الأوبرا تحيي الذكرى الثانية لرحيل وردة الموسيقى العربية

الرقابة تفصل أمر حلاوة روح الخميس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان