رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الخارجية الأمريكية تثني على مصادرة الكتب بمعرض أبو ظبي

الخارجية الأمريكية تثني على مصادرة الكتب بمعرض أبو ظبي

فن وثقافة

نائبة الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف

الخارجية الأمريكية تثني على مصادرة الكتب بمعرض أبو ظبي

الأناضول 06 مايو 2014 09:24

أدانت نائبة الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، يوم الاثنين، "وجود كتب تحمل أفكارًا معادية للسامية حاول بعض باعة الكتب ترويجها في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب "والذي تشارك الولايات المتحدة فيه بصفة "شريك ثقافي" وانتهت أعماله الاثنين.

 

وأضافت هارف في الموجز الصحفي اليومي، أن بلادها "كانت مثلها مثل العديد من البلدان المشاركة، ترعى جناحًا في المعرض يعمل فيه موظفون في السفارة الأمريكية في الإمارات". مشيرة إلى أن مشاركة بلادها في هذه المعارض إنما يأتي من الإيمان بحرية التعبير بشكل عام.

 

وأشادت هارف بتقارير أفادت أن منظمي المعرض قاموا بإزالة الكتب المعادية للسامية والجهادية من الجناح، موضحة أن "هذه المواد المثيرة للحق لا تمثل غير جزء ضئيل جدًا من الأدبيات المعروضة".

 

ولم يتسنَّ الحصول على تعقيب فوري من المسؤولين بالمعرض حول ما ذكرته هارف.

 

ويعد معرض أبو ظبي للكتاب واحدًا من المهرجانات الثقافية بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحاول من خلالها إبراز وجه ثقافي للبلاد من خلال مساهمة مجموعة من دول العالم بمنتجاتها الثقافية.

 

الجدير بالذكر أن إدارة المعرض قامت بإغلاق ومصادرة جناح الشبكة العربية للأبحاث والنشر في معرض أبو ظبى ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تتم فيها مصادرة وإغلاق جناح الشبكة العربية؛ فقد سبق وتم مصادرة جناحها بمعرض الرياض الدولي للكتاب في دورته هذا العام. .

 

اقرأ أيضًا:

للمرة الثانية.. مصادرة جناح الشبكة العربية

السعودية تصادر كتب التنوير الإسلامي بمعرض الرياض 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان