رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور والفيديو.. مريم صالح تفتتح مهرجان قبيلة للأفلام الروائية

بالصور والفيديو.. مريم صالح تفتتح مهرجان قبيلة للأفلام الروائية

فن وثقافة

مريم صالح وفرقتها أثناء الحفل

بالصور والفيديو.. مريم صالح تفتتح مهرجان قبيلة للأفلام الروائية

محمد عبد الحليم 05 مايو 2014 15:22

أحيت الفنانة الشابة مريم صالح حفل افتتاح مهرجان قبيلة الثانى للأفلام الروائية القصيرة، مساء أمس الأحد، بساحة دار الأوبرا المصرية، بمجموعة من أغانى الشيخ أمام، وبصحبة فرقتها تامر أبو غزالة على آلة العود وأيمن مبروك على البركشن.

 

بدأ حفل الافتتاح للمهرجان بكلمة افتتاحية لمديرة مشروع "التحرير lounge" منى شاهين، والتى قامت بتعريف المشروع والخدمات التى يقدمها ومن ضمنها تنظيم هذا المهرجان، ودعت الشباب الحاضرين للانضمام للمشروع الذى يهدف إلى التحرر الفنى والفكرى والسياسي، مضيفة أن المشروع يتبنى ويرعى الأفكار الفنية الجديدة للشباب، بشرط أن تكون مختلفة وتهدف إلى التغيير والتطوير.

 

كما قامت المديرة التنفيذية للمهرجان راوية عبد الله، بإلقاء كلمه توضح ماهية المهرجان، التى اعتبرت أنه حدث ثقافى سينمائى غير هادف للربح، ويستوعب جميع شباب السينمائيين من مصر والعالم لعرض أعمالهم الفنية، والتنافس تحت إشراف لجنه تحكيم مصريه.

 

وأشارت راوية أن الدورة الثانية لمهرجان قبيلة، تشهد تنوع فنى للأفلام الروائية القصيرة ضمت 66 دوله أجنبيه تنافس خلالها 484 فيلم روائى قصير, لمخرجين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 36 سنه.

 

وأوضحت راوية أن هذا المهرجان يعتبر بديلا عن السينما التجارية، من خلال إبراز قدرات الشباب أصحاب المواهب الفنية السينمائية، وتوفير مساحة من المنافسة على المستوى الإقليمى والدولي، ما يساعد على تتطور صناعة السينما فى مصر، طامحة أن يصبح هذا المهرجان ضمن التصنيف الدولي.

 

وأضافت راوية، أن المهرجان سوف يقدم جوائز ماليه قيمتها 70 ألف جنيه مقدمه من مؤسسه منصور للتنمية، عن أحسن فيلم روائى قصير، وأحسن فيلم تحريك قصير، وأحسن فيلم وثائقى قصير، بالإضافة إلى ثلاث جوائز مقدمه لأفضل 3 أفلام مصرية قصيرة عن أحسن فيلم روائى وتحريك ووثائقي، كما تقدم جوائز لأفضل الأعمال الأولى المقدمة من مخرجين مصريين.

 

جدير بالذكر أن المهرجان ضم لجنة تحكيم من ستة أعضاء من محترفى صناعة السينما المصرية، فيأتى كل من الممثل والفنان العالمى عمرو واكد، والمخرجة آيتن أمين، ومدير التصوير فيكتور كردى للتحكيم على الأفلام الروائية والتسجيلية، وخصصت شويكار خليفة إلى جانب أحمد فوزي،وبرئاسة الفنان هانى المصرى للتحكيم فى أفلام التحريك.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان