رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكاتب البريطاني طارق علي في ضيافة كتب خان.. الجمعة

الكاتب البريطاني طارق علي في ضيافة كتب خان.. الجمعة

فن وثقافة

الكاتب البريطاني طارق علي

الكاتب البريطاني طارق علي في ضيافة كتب خان.. الجمعة

أ ش أ 05 مايو 2014 09:45

يقوم الكاتب البريطاني طارق علي بزيارة للقاهرة يوم الجمعة 9 مايو، يقوم خلالها بتوقيع الكتب التي تمت ترجمتها من خماسية "الإسلام"، بمكتبة "كتب خان" في السابعة من مساء يوم الجمعة القادم.

 

تأتي زيارة طارق علي في إطار حضور فعاليات ورشة "جغرافية الأماكن العامة..المشاركة المجتمعية والمواطنة" يومي 10 و11 مايو برعاية المجلس الثقافي البريطاني وينظمه ملتقى دراسات الثقافة الدارجة ومركز الأبحاث في المملكة المتحدة.

ومن رواياته التي صدرت ترجمتها العربية عن "كتب خان"، "في ظل شجرة الرمان" (1993) والتي ترجمها محمد عبد النبي وفيها يقص دراما عائلية أثناء انهيار الحضارة الإسلامية في الأندلس ومأساة المسلمين آنذاك في ظل عملية التنصير القسري التي تعرضوا لها علي يد الأسبان.

كما أصدرت "كتب خان" مؤخرا روايته "السلطان الناصر صلاح الدين"، بترجمة طلعت الشايب، والتي يجمع طارق علي فيها بين التاريخ الحقيقي للسلطان، صاحب واحد من أهم انتصارات العرب والمسلمين في التاريخ، وقدرته الفذة على التخيل والابتكار، لسد فجوات هذه الملحمة الكبرى، أو تفسير وإيضاح بعض الحقائق الخافية.

طارق علي، من مواليد أكتوبر 1943 وهو مؤرخ وكاتب ومنتج أفلام بريطاني الجنسية، من أصل باكستاني، حيث ولد في لاهور واشتهر بانتقاده للسياسات الأمريكية والإسرائيلية، ومن أهم كتبه "صدام الأصوليات: الحملات الصليبية والجهاد والحداثة" 2002، و"بوش في بابل" والذي انتقد فيه الحرب الأمريكية على العراق.

 

اقرأ أيضًا:

توقيع-ديوان-مربعات">بالصور.. الأبنودي يحتفل بعيد ميلاده الـ76 بتوقيع ديوان "مربعات"

أول ثورة على الإقطاع.. يرصد ثورة المصريين على الهكسوس

مكتبة الأسرة تصدر ديوان عصافير على أغصان القلب

يسري عبدالله: حبل الوريد رواية تدعو لتحدي المرض

شعراء: سوزان مبارك كلمة السر فى فصل حاذق

فصل عمر حاذق رجوع لنظام مبارك

برنامج الرقص المعاصر بمكتبة الإسكندرية يثير جدلاً واسعًا

الحركات العمالية ودعم الديمقراطية.. في كتاب جديد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان