رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..غالية تداعب جماهيرها.. هتعلق معاكم فى الامتحانات

بالفيديو..غالية  تداعب جماهيرها.. هتعلق معاكم فى الامتحانات

فن وثقافة

الفنانة غالية

بالفيديو..غالية تداعب جماهيرها.. هتعلق معاكم فى الامتحانات

سارة على 04 مايو 2014 17:24

صعدت إلى المسرح، مرتدية ملابس يسودها اللون الأخضر، لتنشد أولى أغانيها "يا تونس الخضراء هاك يدى.. ممدودة نحو الشمس.. فقابليها بألف يدى"، لتنهى أغنيتها بمداعبة جماهيرها الذين حرصوا على مشاركتها الغناء، قائله:"هتعلق معاكم في الامتحانات".

إنها الفنانة التونسية، غالية بن على، التي حرصت خلال زيارتها لمصر، على المشاركة في احتفالية الفن ميدان التي أقيمت، أمس السبت، بميدان عابدين.

لم تجرى الفنانة التونسية، تدريب مسبق مع الفرقة الموسيقية، كعادتها، ولكنها أعلنت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل الحفل بيوم واحد أنها ستحرص على المشاركة على الرغم من أنها لا تعلم أيًا من الموسيقيين سوف يصاحبها خلال فقرتها الغنائية، ما جعلها تشعر بأنه سيكون هناك الكثير من الارتجال، أي ليس حفل بمفهومه المعتاد، وهو ما حدث بالفعل بالأمس.

بزغ نجم الفنانة غالية بن على، في سماء مصر خلال السنوات القليلة الماضية، من خلال مشاركتها الغناء في عدد من الحفلات، و التي كان أبرزها حفلات الفن ميدان، كما شاركت بعدد من أغانيها، و التي كان اشهرها، "يا مسافر وحدك"، للفنان محمد عبد الوهاب، في المسلسل الذي أذيع خلال شهر رمضان الماضي "فرح ليلى"، مع النجمة ليلى علوى.

ولدت غالية بن على لعائلة فنية في بروكسل، عام 1968م، وبعد بلوغها عامها الثالث، انتقلت للعيش مع عائلتها في جنوب تونس، لتنتقل عقب إنهائها لدراستها إلى بروكسل مرة أخرى في عام 1988م، لدراسة فن الجرافيك في جامعة سانت لوكاس.

تميزت غالية في غنائها بالمزج بين الفن التونسي والكثير من الثقافات العالمية الغنية، وفي عام 2000، سجلت غالية، ألبومها الأول "هريسة البرية"، مع فرقة "تمنا"، وفي عام 2001 قامت بتأسيس مشروع "كيفاش انت"، وهو مشروع موسيقى يركز على الموسيقى العربية الراقصة، منذ عشرينات القرن الماضي.

وتميزت غالية بمزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية، خلال تسجيلها لألبومها "البلنا"، بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني "كلارا" خلال عام 2007، مع العازف الفليبينى الشهير، بيرت كورنيلز.

وفي عام 2008حصلت غالية على جائزة الموسيقى العالمية، و التي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة، "نحن نسمع"، لأفضل اغنية موسيقية في عالم.

كما شاركت في التمثيل من خلال دور "مريم"، الذي لعبته في فيلم، "موسم الذكور"، للمنتجة التونسية مفيدة تياتلى عام 1999، كما لعب دور الراقصة في فيلم، "سوينغ" للمخرج تونى جاتليف، فضلًا عن مشاركتها بالغناء في العام الماضي في المسلسل الرمضاني، "فرح ليلى .

شاهد الفيديو

 

 

 

اقرا أيضاً:

إدانة حقوقية لفض الأمن احتفالية "الفن ميدان"

السبت المقبل.. العيد الثالث لميلاد "الفن ميدان"

الفن ميدان.. وراء فض احتفالية الإسكندرية">اسم الفن ميدان.. وراء فض احتفالية الإسكندرية

الأمن يفض مهرجان "الفن ميدان"ويعتقل منظمته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان