رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حلمي فودة: غياب الدراما الدينية يدفع الشباب للأفكار المتطرفة

حلمي فودة: غياب الدراما الدينية يدفع الشباب للأفكار المتطرفة

فن وثقافة

الفنان حلمي فودة

حلمي فودة: غياب الدراما الدينية يدفع الشباب للأفكار المتطرفة

أ ش أ 04 مايو 2014 11:33

تغيب الدراما الدينية لأول مرة عن الشاشة المصرية في رمضان المقبل،  وبشكل لافتٍ دون معرفة الأسباب، وهو ما دعا لتساؤل هل هذا الغياب وليد الصدفة أم مقصود أن تختزل الدراما الدينية خلال هذا الشهر الروحاني في عمل كارتوني للفنان يحيى الفخراني

وحذر كثيرون من تأثير غياب هذه النوعية من المسلسلات على هوية وثقافة المصريين الدينية والإسلامية بشكل يجعل الشباب المصري نهبًا لأفكار دينية متطرفة.

يقول الفنان حلمي فودة: إن اختفاء الدراما الدينية عن الشاشة المصرية يعود للصدفة وليس مقصودًا؛ لأن المعني بإنتاج هذه الأعمال طوال السنوات السابقة كان التلفزيون المصري أو مدينة الإنتاج أو صوت القاهرة باختصار اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ونظرًا لحالة الإفلاس المادي الشديدة التي يعاني منها قطاع الإنتاج الحكومي المعني بإنتاج هذه النوعية من الدراما الدينية حدثت ندرة وغياب كامل لإنتاج هذه النوعية.

وأشار إلى أن إقدام أي منتج خاص على إنتاج مثل هذه الأعمال نظرًا لتكلفتها العالية يعتبر من المستحيل، لذلك يجب أن يعود للدولة ريادتها في إنتاج هذا النوع من الأعمال وإلا ستغيب لسنوات أكثر وأكثر في المستقبل .

ودلل حلمي فودة على ذلك بعدم وجود العام الماضي سوى مسلسل ديني واحد وهو "خبير" الذي شارك فيه، وهو من إنتاج خاص بينما غابت الدولة بمؤسستها الحكومية في إنتاج تلك النوعية.

واستبعد حلمي فودة شبهة وجود مؤامرة على الدراما الدينية على الإطلاق؛ لأن إنتاج المسلسلات الاجتماعية متوقف أيضًا في قطاع الإنتاج الحكومي، خاصة أن هذه الجهات مازالت عليها ديون لعدد كبير من الفنانين لم يحصلوا على أجورهم عن أعمال فينة سابقة من سنوات.

وشدّد على ضرورة وجود قرار سيادي يحتم على القطاع الحكومي بإنتاج عملين أو ثلاثة من المسلسلات الدينية سنويا وبشكل إجباري حتى لا تضيع هوية وثقافة المصريين الدينية ويصبح الشباب المصري نهبا لأفكار متطرفة تجعله يذهب إلى قنوات أخرى تعرض هذه النوعية من الأعمال بشكل مغرض كالدراما الإيرانية والتركية وغيرهم .

يشارك حلمي فودة خلال شهر رمضان المقبل في المسلسل الكرتوني "عجائب القصص في القرآن" حيث يؤدي دور الخليفة، ويعد فودة من أبطال المسلسل الرئيسيين وشارك في جميع الأجزاء الماضية.


اقرأ أيضًا:

دريد لحّام "شيخ كار" يواجه الفتنة في رمضان

يحيى الفخراني يواجه طمع أزواج بناته بـ"دهشة"">يحيى الفخراني يواجه طمع أزواج بناته بـ"دهشة"

بنات الفخرانى بين "الصليبة ودهشور وأبورواش"

رمضان">يسرا اللوزي: أشارك "الفخراني" فقط في رمضان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان