رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

برامج جديدة بالنيل الثقافية لنقل الثقافات الأفريقية

برامج جديدة بالنيل الثقافية لنقل الثقافات الأفريقية

فن وثقافة

اتحاد الأذاعة والتليفزيون

برامج جديدة بالنيل الثقافية لنقل الثقافات الأفريقية

أ ش أ 03 مايو 2014 16:14

قال عبد الناصر وصفي، مسؤول ملف التطوير بقناة النيل الثقافية، إن القناة تسعى إلى الانفتاح على الثقافات الأخرى، من خلال تخصيص برامج جديدة لنقل ثقافات الشعوب الأفريقية المختلفة، وتسليط الضوء عليها.

 


وأوضح وصفي، أن هناك خطة تطوير تشمل اختصار عدد البرامج بالقناة من 64 برنامجا إلى 37 برنامجًا فقط بأفكار جديدة، غير أن ذلك يعتمد على توفير الإمكانيات الفنية والتقنية للتطوير، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

وأضاف أن العاملين بالقناة تقدموا بملف التطوير إلى رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة منذ أربعة أشهر، غير أنه لم يستجب لتلك المطالب، مشيرا إلى أن القناة لا تمتلك سوى كاميرا واحدة لتصوير التقارير الخارجية، وهو ما لا يساعد على أي تطوير.

 

وتابع أن خطة التطوير لن تكلف القطاع أي مبالغ مالية تزيد عن ميزانية القناة، من خلال الاكتفاء ب37 برنامجا فقط، ولكن الأمر يحتاج إلى قرار من رئيس قطاع القنوات المتخصصة.

 

ولفت إلى أن القناة لم تحقق أهدافها التي أنشئت من أجلها، ولذلك يسعى العاملون بالقناة إلى تحقيقها من خلال إطلاق برامج جديدة، تهتم بموسيقى الشعوب المختلفة، والتراث الشعبي من أجل المحافظة عليه، وتبسيط الفنون الرفيعة والفنون العالمية.

 

اقرأ أيضًا:

هموم المرأة المصرية..بالمعرض الأول لغادة أبو حديد

أعمال موسيقية عالمية على أوتار بيانو ديفيد هيلز بالأوبرا

احتفالية 5000 سنة مسرح بساقية الصاوي

تعابير من الماضي..معرض يصور الحياة الليبية البدائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان