رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأيكروم تتفقد مواقع تراثية مصرية لبحث كيفية تطويرها

الأيكروم تتفقد مواقع تراثية مصرية لبحث كيفية تطويرها

فن وثقافة

آثار التدمير على دار الوثائق بباب الخلق

الأيكروم تتفقد مواقع تراثية مصرية لبحث كيفية تطويرها

محمد عبد الحليم 03 مايو 2014 16:10

تفقد صباح اليوم وفد من منظمة الآيكروم لحفظ وصون التراث العالمي، وذلك تمهيدًا لبحث سبل وآليات التعاون بينها وبين جهاز التنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة.

 

وقد رافق الوفد المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز والتي شملت دار الوثائق بباب الخلق ومعمل الترميم بدار الكتب وقصر عائشة فهمي بالزمالك ومن المتوقع أن يتم اجتماع بين الجهاز والمنظمة يوم الاثنين القادم لبحث طرق التعاون بينهما على ضوء تلك الجولة.

 

وفى تصريحات صحفية قال أبو سعدة أن ذلك التعاون يأتي من أجل الحفاظ على المواقع الأثرية والتراثية التي عانت من العبث والتدمير في الآونة الأخيرة إثر الأحداث التي تمر بها البلاد، وكذا غياب التشريعات والأنظمة والسياسات العامة التي تلزم المؤسسات والأفراد بالحفاظ على المواقع التراثية والأثرية.

 

"الأيكروم" تعني المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات الثقافية وهي منظمة مهتمة بالتطوير في المنطقة العربية وآثارها وتعمل على معالجة المواقع الأثرية والمشاكل التي تتعرض لها هذه المواقع بتحسين نوعية العلم التاريخي والحفاظ على أهمية التراث وتعتبر من الجهات الاستشارية العالمية في خمسة مجالات هي التدريب والمعلومات وأعمال البحث والتعاون والتوعية.‏

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان