رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشاط ثقافي متنوع بالمركز الثقافي الروسي

نشاط ثقافي متنوع بالمركز الثقافي الروسي

فن وثقافة

المركز الثقافي الروسي

نشاط ثقافي متنوع بالمركز الثقافي الروسي

أ ش أ 03 مايو 2014 13:13

ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، العديد من الاحتفاليات خلال شهر مايو، يقام بعد غد الاثنين، احتفالية بمناسبة عيد النصر في روسيا، والذي يتم فيه الاحتفال بالانتصار على ألمانيا في 9 مايو من كل عام.

 

تتضمن الاحتفالية معرضًا للصور الفوتوغرافية ومحاضرة وعرضًا لفيلم وثائقي، كما يتم إقامة حفل فني بهذه المناسبة الخميس المقبل.

 

وجاء في بيان، صدر اليوم السبت، عن المركز، أن النشاط الثقافي خلال هذا شهر مايو يتضمن احتفالية في 14 مايو الجاري بمناسبة مرور 50 عامًا على تحويل مجرى نهر النيل، وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، وتشمل معرضًا للصور الفوتوغرافية، وحفلاً فنيًا بجانب حفل التخرج في 15 مايو لطلبة فصل البيانو تحت إشراف الأستاذة تاتيانا جالوشينكو، حيث سيتم توزيع الجوائز.

 

وأضاف البيان أن المركز ينظم في 18 مايو الجاري، معرضًا تحت عنوان "الربيع والديكوباج" للفنانة بهيجة الهلباوي بجانب الإعلان عن نتائج مسابقة "ماذا تعرف عن جاجارين" أول رائد فضاء في التاريخ بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 80، وذلك في 20 مايو الجاري، ومعرضا للكتب في 21 مايو بمناسبة مرور 90 عاما على ميلاد الكاتب بوريس فاسيلييف.

 

كما تشمل الأنشطة الثقافية الروسية، إقامة مهرجان في الفترة من 29 إلى 31 مايو تحت عنوان "ألوان الطفولة" ومسابقة رياضية في مدينة الغردقة بمناسبة عيد الطفل العالمي وذلك بالتعاون مع المجلس التنسيقي للمغتربين الروس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان