رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إقبال جماهيري لكرنفال الفنون بشارع المعز

إقبال جماهيري لكرنفال الفنون بشارع المعز

فن وثقافة

فنون شعبية

إقبال جماهيري لكرنفال الفنون بشارع المعز

أ ش أ 03 مايو 2014 11:21

شهد اليوم الثاني لكرنفال الفنون الشعبية بشارع المعز، الذي ينظمه البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د. عماد سعيد، إقبالاً جماهيريًا، وطالب عدد من أصحاب المحلات بضرورة استمرار الكرنفال طوال الأسبوع وليس يومين فقط خلال الأسبوع كما هو مقرر له. 

 

جاء ذلك خلال عدة لقاءات أجراها المركز الإعلامي للبيت مع عدد من أصحاب المحلات بشارع المعز، وأكدوا أن هذا الكرنفال يساهم كثيرا في توافد السياح مرة أخرى إلى الشارع، ووصف أحدهم الكرنفال بـ "ورد فتح" تعبيرًا عن فرحته بعودة الحياة والحركة للشارع، أما جماهير المشاهدين فقد أعربوا عن سعادتهم بهذا الكرنفال، وكانوا حريصين على معرفة مواعيده وأيام عرضه، كما شارك البعض منهم بالمشاهدة من خلال نوافذ وشرف المنازل.

 

يذكر أن خمس فرق فنية تابعة للبيت الفني تشارك في الكرنفال وهي "رضا والقومية للفنون الشعبية والموسيقى الشعبية وأنغام الشباب والسيرك القومي"، ويستمر الكرنفال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع طوال الشهر.

 

وقدم السيرك القومي فقرة "الجونجلير والبلياتشو والكرابيك والعاب الطوق" كما قدمت باقي الفرق استعراضات بالعصايا والحصان بمصاحبة الطبل البلدي والمزمار والربابة إلى جانب استعراض التوأم الملتصق والتنورة.

 

كان شارع المعزشهد أمس أولى فعاليات "كرنفال الفنون" لشهر مايو، والذي ينظمه البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بالتنسيق مع وزارة الآثار ومحافظة القاهرة، وذلك ضمن مبادرة "مصر الجميلة" التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتي السياحة والشباب، بحضور اللواء هشام فرج رئيس قطاع الأمن بوزارة الثقافة، ومديري ومشرفي الفرق الفنية للبيت.

 

وقال رئيس البيت، إن الكرنفال يهدف إلى إسعاد الشعب المصري، وأنه بمثابة باقة زهور فنية نرغب أن تصل إلى مستحقيها، ومساهمة من البيت فى تنشيط السياحة فى مثل هذه الأماكن التي نجد فيها عبق التاريخ وحضارتنا، مشيرا إلى أن فرق البيت تجوب فى نفس الوقت بمختلف المحافظات، لتقدم عروضها مجانا ضمن القافلة الثقافية.

 

ووصف سعيد البيت الفنى للفنون الشعبية، أنه أصبح الآن أشبه بقوات "الكوماندوز"، وأن فرق البيت فى حالة ترحال دائم، وهناك جهد كبير يبذل على كافة المستويات سواء الفنى منها أو الإداري، لافتا إلى أن قطاعات الثقافة تحمل شعار الآن"الكل في واحد" وتعمل معا في منظومة واحدة وليس كقطاعات فى جزر منفصلة، مضيفا أنه أتم 58 ليلة عرض خلال شهر إبريل الماضى، ومن المقرر أن نتعدى أكثر من 60 ليلة عرض خلال شهر مايو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان