رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكمامة يحصد جوائز مهرجان المسرح العالمي

الكمامة يحصد جوائز مهرجان المسرح العالمي

فن وثقافة

بانر العرض المسرحى الكمامة

الكمامة يحصد جوائز مهرجان المسرح العالمي

محمد عبد الحليم 02 مايو 2014 11:22

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان المسرح العالمي، بالمعهد العالي للفنون المسرحية - أكاديمية الفنون بالهرم، والتي قدم خلالها ستة عروض مسرحية لطلبة وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.

ضمت لجنة التحكيم عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور عبد المنعم مبارك، وثلاثة من الأساتذة هم الدكتور مصطفى سليم والدكتور علاء قوقة، والدكتور محمد عبد العزيز والمخرج المسرحي محمد على.

 

وقد أصر طلاب المعهد على إقامة المهرجان هذا العام في موعده على الرغم من تأخر الانتظام الدراسي في النصف الثاني لهذا العام.

 

وككل عام انتقدت لجنة التحكيم الأخطاء اللغوية التي وقع فيها الطلبة خلال عروضهم المسرحية، مؤكدين على أهمية وقيمة اللغة العربية خاصة في العروض المسرحية التي تقدمها الأكاديمية.

 

من جانبه أكد عزوز عادل مخرج "مسرحية الكمامة" الحاصلة على خمس جوائز - أفضل عرض في المهرجان والأفضل في الديكور والإعداد الموسيقي والملابس والإخراج- على تعافي المسرح وعودة الجمهور إليه، والواضح من خلال الحضور الكبير في عرضه.

 

وأضاف أن العرض استغرق شهرًا ونصف الشهر، معتبرًا ذلك وقتا قليلا على النص الذى تتطلب جهدًا كبيرًا حتى تعرض على خشبة المسرح، وبالرغم من العقبات التي واجهها إلا أن العرض حقق هذا النجاح الذي يستحقه.

 

وقام عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور عبد المنعم مبارك بتسليم شهادات التقدير والدروع الخاصة بالمهرجان، على الطلبة الفائزين، عقب قيام بعض الطلبة بتقديم عرض مسرحي كوميدي مصاحب لرقص على أنغام "الهيب هوب" في إطار الاحتفال بختام المهرجان.

 

كما حصل عرض "مطلوب" على شهادة تميز من لجنة التحكيم الخاصة، وتقاسم كل من محمود حجازي ومحمد جمال مناصفة جائزة المركز الأول في أفضل ممثل، فيما تقاسم عمر عبد الحليم وأحمد ماهر جائزة المركز الثاني.

 

وحصلت زينب غريب على المركز الأول كأفضل ممثلة، فيما حصلت انجي كمال على جائزة المركز الثاني، وحصل عزوز عادل على جائزة أفضل إخراج على عرضة "الكمامة".

 

 

إقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان