رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تشويه تراث الإسكندرية محور مجلة المجلة

تشويه تراث الإسكندرية محور مجلة المجلة

فن وثقافة

مجلة المجلة

تشويه تراث الإسكندرية محور مجلة المجلة

كرمة أيمن 30 أبريل 2014 14:25

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد الرابع والعشرين من مجلة "المجلة" التى يرأس تحريرها الكاتب الصحفى أسامة عفيفى.

 

يضم العدد ملفا عن تدمير الإسكندرية قدمته داليا عاصم حول تشويه تراث الإسكندرية المعمارى والثقافى وهدم القصور الأثرية، وفى باب مهرجانات يتحدث أحمد رأفت عن أوسكار 2014.

ويناقش باب "قضايا" مستقبل التعليم الفني بعد ثورة يناير، بقلم د. نبيل حنفى محمود، وفى باب "سينما" يعرض محمود قاسم ظاهرة هارى بوتر بين الأدب والسينما ، أما فى المسرح فكتبت عزة مغازى عن شارلى شابلن.

وفى باب جسور يتحدث يوسف الشارونى عن الخيال العلمى بين الأدبين الغربى والعربى، ويكتب  عبد العزيز موافى عن شخصية العدد الشاعر "أنسي الحاج" والمؤثرات الأساسية فى ذاكرته الشعرية.

ويعرض مصطفى عبادة بباب "كتب وكتاب" مجموعة من الكتب منها هوية مصر بين العرب والإسلام، وكوكب العشوائيات لمايك ديفيز، حكاوى كويتى لصالح الشايجى.

ويضم العدد مجموعة من القصص القصيرة منها "الحنين إلى الغابة" للدكتورة عزة بدر و"جدران فاترة" لسمر ابراهيم و"الدعاء المستجاب" لسعاد سليمان.

بالإضافة إلى مجموعة من القصائد منها "أيام 2014 لعبد المقصود عبدالكريم  ، و"الدنيا بوخت كده ليه" ليسرى حسان.. وغيرها العديد من الموضوعات والقضايا الهامة والجولات الثقافية.

اقرأ أيضًا:

هيئة الكتاب تصدر الأعمال الكاملة للمفكر منصور فهمي

هيئة الكتاب تصدر الأعمال الكاملة للمفكر منصور فهمي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان