رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليتيم دوماً..مبادرة تطلقها دار الأوبرا

اليتيم دوماً..مبادرة تطلقها دار الأوبرا

فن وثقافة

مبادرة اليتيم دوما وليس يوما بدار الأوبرا

اليتيم دوماً..مبادرة تطلقها دار الأوبرا

كرمة أيمن 30 أبريل 2014 14:01

تبنت دار الأوبرا المصرية المبادرة التي أطلقها الإعلامي طارق علام، والتي تحمل شعار "اليتيم دوماً وليس يوماً" وذلك من خلال الاحتفالية التي أحياها على المسرح المكشوف كورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو سليم سحاب وبحضور مئات الأطفال من مختلف دور رعاية الأيتام الذين حرصوا على رفع علم مصر طوال الحفل.

 

بدأت الاحتفالية بكلمة للإعلامي طارق علام طالب خلالها من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أن تولى الدولة مزيدًا من الاهتمام بهؤلاء الأطفال وأن تتحمل الدولة قيمة وجبة للأطفال أسوة بطلبة المدارس.

خلال الاحتفال تم تسليم كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم والإعلامي طارق علام والمايسترو سليم سحاب، دروعا تذكارية تكريمًا لهما على جهودهم في رعاية وتقديم هذه المبادرة .

من جانبها، قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: إن مجموعة من فناني دار الأوبرا سيقومون بزيارة دور رعاية الأيتام لاكتشاف مواهبهم الفنية وإتاحة الفرصة لهم للوقوف على مسارح دار الأوبرا المصرية.

وأضافت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون يقضى بإقامة حفل شهري على مدار العام يخصص بالكامل للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة كما سيتم تكريم أحد النماذج ممن تحدوا الظروف الصعبة وحققوا نجاحات علي المستوي العلمي أو الفني كنموذج لتعاون مؤسسات الدولة مع مؤسسات المجتمع المدني لدمج الأطفال أصحاب الظروف والاحتياجات الخاصة في نسيج المجتمع من أجل بناء إنسان عصري قادر على المشاركة في تنمية وخدمة البلاد.

ووعد المايسترو سليم سحاب بمشاركة الأطفال الموهوبين من دور رعاية الأيتام بتقديمهم خلال حفلات كورال الأطفال وتبنيهم فنياً.

 

 

اقرأ أيضًا:

على الزيبق.. ثلاث ليال بأوبرا الإسكندرية

لليوم الثاني.. عشم إبليس على المسرح الحديث

بين الغسق والسحر تروى قصة ريا وسكينة على أنغام السيمفونى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان