رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هولاند يفتتح معرض "اللوفر–أبو ظبي" بباريس

هولاند يفتتح معرض اللوفر–أبو ظبي بباريس

فن وثقافة

الرئيس الفرنسى أثناء حفل الافتتاح

هولاند يفتتح معرض "اللوفر–أبو ظبي" بباريس

الأناضول 30 أبريل 2014 13:11

افتتح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس الثلاثاء، معرض " اللوفر - أبو ظبي" بمتحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس .

 

وقال هولاند في كلمته خلال الافتتاح موجها حديثه للجانب الإماراتي: "أريد أن أعبر عن امتناني لسلطات أبو ظبي، لقد قصدتم فرنسا وفرنسا ردت إيجابيا".

 

وأضاف هولاند أن "معرض لوفر - أبوظبي هو تظاهرة رمزية في الشراكة بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة"، فيما دعا الإمارتيين إلى الاستفادة من مؤسسات فرنسية أخرى غير متحف اللوفر.

 

وتنظم المعرض هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة والفنون الحكومية بالتعاون مع متحف اللوفر بهدف تعريف الزائر بتاريخ الامارات الحافل بالتبادل الحضاري الذي كان يتم من خلال العلاقات والروابط التي نشأت  بين أهل المنطقة وأبناء  الحضارات المجاورة، بحسب خالد عبدالخالق عبدالله، المسؤول بهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة.

 

وبموجب الاتفاق بين فرنسا والإمارات، سيتمكن معرض "اللوفر - أبو ظبي" من استعارة ٣٠٠ قطعة من متحف اللوفر بباريس طيلة 15 عاما، كما سيستفيد من الخبرات الفنية الفرنسية في هذا المجال، وفق المصدر ذاته.

 

ويضم المعرض أكثر من 160 عملا فنيا تتنوع بين المنحوتات والحلي والأواني والمخطوطات واللوحات القديمة والحديثة والآثار المعمارية.

 

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يوم الجمعة المقبل، ويستمر حتى يوم 28 يوليو/تموز المقبل، على أن يقام المعرض في أبوظبي نهاية العام المقبل.

 

إقرأ أيضًا:

مبادرة "دولار أمريكي" لدعم إنشاء المتحف الكبير

معرض نادر لرسوم دا فينشي في البندقية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان