رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تشارك في مهرجان المسرح الحر بالأردن

مصر تشارك في مهرجان المسرح الحر بالأردن

فن وثقافة

عرض مسرحي

مصر تشارك في مهرجان المسرح الحر بالأردن

أ ش أ 30 أبريل 2014 09:32

تشارك مصر في الدورة التاسعة من "مهرجان ليالي المسرح الحر" الذي ينطلق السبت المقبل في الأردن، وتنظمه فرقة "المسرح الحر" تحت شعار "المسرح في مواجهة العنف المجتمعي".

تقام الدورة الحالية تحت رعاية الأميرة وجدان الهاشمي، وتقدم عروض المهرجان على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي.

تتنوع أشكال العروض المشاركة ما بين الشعبي والكوميديا والتجريب ومسرح الطفل.

تشارك مصر بمسرحية "كيفية التخلص من البقعة" لفرقة "تمرد" من إخراج ريهام عبدالرازق، والأردن بمسرحية "ع الخشب" للمخرج زيد خليل مصطفى، والكويت بالعرض المسرحي "راديكاليا" الذي تقدمه فرقة مسرح الشباب من إخراج علي البلوشي، والسعودية من خلال فرقة الطائف بمسرحية "مساحة بوح" من إخراج مساعد الزهراني.

وتشارك تونس بمسرحية "الدرس" من إخراج غازي الزغباتي، وسلطنة عمان تشارك بفرقة مسرح "مزون" بعرضها "الخوصة والزور" من إخراج يوسف البلوشي، والجزائر بفرقة الشمعة بعرضها "خلف الابواب" من إخراج شهيناز نغواش، وليبيا بفرقة المسرح الوطني الليبي بعرضها "قلق" من إخراج عوض الفيتوري، والمغرب بفرقة "فرجة للجميع" بعرض "هما" من إخراج حمزة بولعيزاما.

ومن المقرر أن تشهد الدورة التاسعة من "مهرجان ليالي المسرح الحر" الذي ينطلق السبت المقبل في الاردن تقديم ورشتين على هامش المهرجان الأولى عن كيفية صناعة الدمى والعرائس تشرف عليها الفنانة المصرية ابتهال مصطفى، وورشة أخرى ستقدمها اليابانية اساكي شيموياما.

تتنافس الفرق المشاركة في المهرجان على جائزة ذهبية لأفضل عمل مسرحي وجائزتين فضية وبوزنزية وجائزة خاصة بلجنة التحكيم.

تم تشكيل لجنة عليا للمهرجان ضمت كبار الفنانين الأردنيين، ولجنة تحكيم ضمت فنانين من الأردن ولبنان والسعودية والعراق والمغرب، ويكرم المهرجان نخبة من الفنانين والإعلاميين الأردنيين، كما يستضيف فنانين من لبنان والمغرب وتونس والسعودية والكويت والعراق والامارات، لحضور فعاليات المهرجان.

 

اقرأ أيضًا:

في يوم الرقص العالمي.. مطالبات برعاية حكومية وإعلامية
قنوات النيل المتخصصة تحتفل بعيد العمال

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان