رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيار: لا تدخل في حكم القضاء

الجيار: لا تدخل في حكم القضاء

فن وثقافة

الناقد د. شريف الجيار

الجيار: لا تدخل في حكم القضاء

كرمة أيمن 28 أبريل 2014 15:50

قال الناقد د. شريف الجيار، إن الحكم الذي صدر لـ683 متهمًا في أحداث العنف التي شهدها محافظة المنيا، ومن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، يمثل القضاء المصري الشامخ الذي يقف في وجه تلك الجماعة الإرهابية وعلى رأسهم مرشد الإخوان، مشيرا إلى أنه لا تدخل في حكم القضاء.

 

وأضاف، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن القضاء يثبت بهذا الحكم أنه يحافظ على هيبة الدولة المصرية، ولا يخاف من هذا الإرهاب المنظم الذي تقوده هذه الجماعة، بمساعدة التنظيمات الدولية، وبعض الدول التي ترعى الإرهاب.

 

ويعتقد الجيار أن هذا القرار بإعدام المرشد العام لهذا التيار قرار حازم ضد من يتلاعب أو يهدد أمن واستقرار مصر.

 

وأوضح أن مثل تلك الأحكام يمكن أن تدفع هذه التيارات إلى إعادة صياغة موقفها تجاه الشعب المصري، مشيرًا إلى أن هذا الحكم من الممكن أن يصاحبه بعض العمليات الإرهابية داخل مصر.

 

وأشار إلى أن عدد المحكوم عليه ربما يبدو كثيرًا، لكن في حقيقة الأمر القضاء لا يهتم بالكثرة لكن اهتمامه الأكيد هو إثبات الإدانة ضد كل من يثير رعبًا أو فزعًا ضد الشعب المصري أو كل من يشترك بشكل مباشر في أي عملية إرهابية ضد الدولة المصرية.

 

وتوقع الجيار أن حكم اليوم من الممكن أن يتكرر أيضًا في محاكم أخرى حتى ينتهي الإرهاب تمامًا ضد الدولة المصرية وشعبها.

 

وتابع أن مثل تلك الأحكام تمثل مرحلة جديدة ضد الإرهاب الذي يهدد مصر، ويمثل حافزًا جديدًا للشعب المصري بأن يتمسك بهوية دولته المصرية التي لا تعرف الاستقرار والأمان في ظل وجود تلك التيارات التي لا تعرف وطنًا ولا دينًا.

 

وتعليقًا على الحكم الصادر بحظر 6 إبريل والتحفظ على مقراتها ومصادرة أموالها، قال د. شريف الجيار، إن هذا الحكم ناتج عن مستندات وإثباتات مقدمة للمحكمة، وأظن أن القضاء المصري لا يصدر قرارًا بالإدانة إلا إذا قدمت له دلائل مثبتة ومقرة بخطورة 6 إبريل على الوضع الراهن.

 

اقرأ أيضا:

عبد الناصر حسن: صراع المسؤولين أسقط العمل الثقافي

صلاح فضل: لسنا في حاجة لسلطة تقيد حرية الإبداع  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان