رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فنانون: لا تعليق على حكم القضاء

فنانون: لا تعليق على حكم القضاء

فن وثقافة

محمد صبحي ولقاء سويدان

فنانون: لا تعليق على حكم القضاء

عربي السيد 28 أبريل 2014 15:34

علق عدد من الفنانين على الحكم الصادر ضد 683 شخصًا من جماعة الإخوان المسلمين، ومن بينهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال الفنان محمد صبحي في تصريح خاص لـ"مصر العربية": أحكام القضاء لا يصح التدخل فيها من أي أحد، فهم لديهم المستندات والدلائل على هذه الأحكام، وإذا لم توجد الدلائل والمستندات التي تناسب هذا الحكم لم يطبق.

والحكم بالإعدام ليس نهائيًا ويوجد استئناف وغيره في أمور القضاء لا أعلمها.

وأشارت الفنانة فردوس عبدالحميد، إلى أنه لا يصح لأحد أن يعترض على أحكام القضاء التي تصدر، وتوجد بعض الإجراءات لديهم يقوم باتخاذها، أما بالنسبة للحكم فالقضاء لا يحكم بدون دليل ولا يعترض عليه.

وألمحت فردوس إلى أن الإخوان قتلوا وظلموا وسرقوا ونهبوا، أين حق الشهداء؟ أين حكم الأطفال الذين يموتون في الانفجارات؟ لابد من محاربة العنف.

ومن جانبه، أكد المخرج محمد خان، أنه لا يريد التعليق على الأحداث السياسية التي تجري في مصر وأن القرار المحكمة أدرى به وأنه لا يريد التعليق عليه.

وأكدت سيدة الشاشة الأولى فاتن حمامة، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنها لا تعترض على قرار المحكمة، لأنها قوانين هي أدرى بها من أي شخص، وأشارت إلى أن الإرهاب في مصر لابد من القضاء عليه.

كما أعربت الفنانة لقاء سويدان عن سعادتها بهذا الحكم الذي صدر ضد جماعة الإخوان المسلمين.

 وقالت في تصريح خاص لـ"مصر العربية": "دخلت على المواقع وشوفت تعليقات الناس اللى بتقول حرام واللى بتقول دول بني آدمين مش حيوانات، طيب والشهداء والناس اللى ماتت واللى بيموتوا في تفجيرات الإخوان الإرهابيين دول إيه مش بشر لابد من معاقبتهم وحكم الإعدام شوية عليهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان