رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزارة الإعلام الكويتية تسحب إصدارات من معرض الكتاب الإسلامي

وزارة الإعلام الكويتية تسحب إصدارات من معرض الكتاب الإسلامي

فن وثقافة

وزارة الإعلام الكويتية

وزارة الإعلام الكويتية تسحب إصدارات من معرض الكتاب الإسلامي

الأناضول 28 أبريل 2014 10:57

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، أنها قامت بسحب كتب من معرض الكتاب الإسلامي الـ 39 "لم يسبق عرضها على الوزارة، وغير مصرح لها بالتداول" .

 

وقالت في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إنه "تم فعليًا سحب تلك الكتب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، مؤكدة حرصها على تطبيق القانون، وذلك حفاظًا على المصلحة العامة ".

 

وقالت الوزارة إنها "تولت متابعة كل ما يتم عرضه من كتب ومطبوعات في هذا المعرض". مشيرة إلى أنه" لوحظ وجود كتب لم يسبق عرضها على الوزارة وغير مصرح لها بالتداول" .

 

وكانت جريدة "القبس" الكويتية قد نقلت في عددها الصادر اليوم عن نواب بالبرلمان انتقاداتهم لمعرض، لوجود عدد من الكتب قالوا إنها "مسيئة" لإحدى شرائح المجتمع الكويتي، و"تبث الطائفية"، وطالبوا وزارة الإعلام بالتحرك سريعًا، لرفعها من المعرض واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

 

وكان رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، قد افتتح مساء الأربعاء الماضي، معرض الكتاب الإسلامي التاسع والثلاثين الذي تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي (غير حكومية) بمحافظة حولي شرق البلاد.

 

ويستمر المعرض الذي ينعقد تحت شعار" ثقافة أسرة " حتى 3 مايو المقبل بمشاركة دور نشر ومكتبات من 8 دول هي الكويت والسعودية ولبنان وسوريا ومصر والأردن والأمارات وإيران، بحسب منظميه.

 

اقرأ أيضًا:

منع كتاب 'أنا ملالا' بالمدارس الخاصة في باكستان.

في ذكرى محمود درويش.. شعره يقلق السعودية وإسرائيل

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب..ومنع مسبق "للإخوان

السعودية تصادر كتب التنوير الإسلامي بمعرض الرياض

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان