رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. أولى جلسات برلمان الطالب بالكويت

اليوم.. أولى جلسات برلمان الطالب بالكويت

فن وثقافة

مجلس الأمة الكويتى

اليوم.. أولى جلسات برلمان الطالب بالكويت

الأناضول 28 أبريل 2014 08:56

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إن مجلس الأمة سيشهد اليوم الاثنين، انعقاد جلسة هي الأولى من نوعها لبرلمان الطالب.

 

 وأضاف الغانم، في تصريحات صحفية، أن البرلمان يضم في عضويته 48 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية ومن مختلف المناطق التعليمية في الكويت.

 

 وأوضح أنه سيترأس جلسة الطلبة "التي تهدف إلى التعريف بمفهوم الديمقراطية ونشر الوعي البرلماني، وتدريبهم على ممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم بموضوعية، وتوسيع مداركهم باطلاعهم على طبيعة الممارسة البرلمانية واختصاصات السلطتين التشريعية والتنفيذية".

 

ومضى الغانم قائلاً: "برلمان الطالب تجربة جديدة والأولى من نوعها، تم الإعداد لها من قبل إدارة التدريب بالأمانة العامة لمجلس الأمة مع الجهات المختصة في وزارة التربية منذ فترة".

 

 وأشار إلى أن "كل الأعضاء الطلبة الذين سيشاركون في الجلسة تم انتخابهم من قبل مدارسهم بحيث يمثل كل محافظة تعليمية ثمانية أعضاء نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث".

 

وذكر الغانم أنه "عقدت جلسة تمهيدية أمس الخميس لتعريف الطلبة باللائحة الداخلية ولتأهيلهم للجلسة، إضافة إلى تعريفهم بكيفية استخدام الأجهزة بالقاعة".

 

وقال الغانم إن الأمانة العامة بمجلس الأمة ستقوم بمعاملة الطلبة الأعضاء كأعضاء مجلس الأمة بحيث ستقوم بإرسال دعوة رسمية لهم لحضور الجلسة وجدول الأعمال للاطلاع عليه قبل الجلسة، كما ستكون لهم هوية خاصة وكذلك ستترك لهم حرية اختيار مقاعدهم في قاعة عبدا لله السالم (القاعة المخصصة لجلسات البرلمان الكويتي) أسوة بأعضاء مجلس الأمة.

 

وأشار إلى أن الجلسة ستناقش في جدول أعمالها عدة مواضيع تعني بالعملية التعليمية في المقام الأول وهي النظام التعليمي والمناهج والاختبارات والبيئة المدرسية، كما سترفع توصيات الجلسة بعد انتهائها للجنة التعليمية بمجلس الأمة.

 

إقرأ أيضًا:

انتخابات مجلس الأمة الكويتي .. 25 يوليو

إقبال لافت للناخبين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

المحكمة الدستورية الكويتية تبطل انتخابات مجلس الأمة 

رئيس برلمان الكويتلم أبلغ باستقالة الحكومة

الصواغ: لا مرحبًا بشيخ الأزهر في الكويت 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان