رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منع حلاوة روح ينعش السينما المصرية

منع حلاوة روح ينعش السينما المصرية

فن وثقافة

هيفاء وهبي

منع حلاوة روح ينعش السينما المصرية

أ ش أ 27 أبريل 2014 12:31

على طريقة الحكمة القائلة "مصائب قوم عند قوم فوائد"، جاء المشهد السينمائي بعد قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث جاءت "مصائب هيفاء عند بعض الأفلام فوائد".

 

وعقب وقف عرض الفيلم بات الطريق مفتوحًا أمام العديد من الأفلام التي لم تكن لتحقق تلك الإيرادات في وجود فيلم هيفاء، ليس فقط لعدم وجود أبطال من نجوم الصف الأول فيها، لكن أيضًا لأن رفع فيلم "حلاوة روح"، سمح بمضاعفة عدد نسخ تلك الأفلام بدور السينما التي باتت متعطشة للأفلام في ظل موسم الربيع.

 

ومن أكثر الأفلام التي استفادت من أزمة فيلم هيفاء هو "سالم أبو أخته" لمحمد رجب، الذي قارب على تحقيق أكثر من 5 ملايين جنيه بعد 10 أيام فقط من طرحه بدور السينما، والفيلم بطولة حورية فرغلي، إخراج محمد حمدي، ويعرض في 52 دار عرض.

 

واحتل المرتبة الثانية من إيرادات موسم الربيع فيلم "جيران السعد" بطولة سامح حسين، منة عرفة، وميرنا المهندس، ومن إخراج تامر بسيوني، وحقق أكثر من مليون جنيه في الأسبوع الأول من عرضه حيث طرح في 38 دار سينما.

 

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول مجموعة من الجيران يتعرضون للعديد من المشاكل بسبب أطفالهم وتحدث مفارقات كوميدية فيما بينهم.

 

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "مراتي وزوجتي" للفنان رامز جلال، ويشاركه البطولة رجاء الجداوي، وشيري عادل، وإخراج معتز التوني، بتحقيقه نصف مليون جنيه في أول يومين من عرضه، داخل 41 دار عرض، قبل أن تقترب الإيرادات من المليون بختام الأسبوع الماضي.

 

وتدور أحداثه في إطار كوميدي أيضا حول المشكلات التي تواجه المرأة في حياتها العملية والعلمية، والتي تحد من تحقيق أحلامها وطموحها في الحياة.

 

أما أفلام موسم نصف العام الدراسي، والتي ظلت بدور العرض حتى الآن، فواصلت في تحقيق إيرادات، ومن بينها فيلم "لا مؤاخذه" الذي حقق إيرادات وصلت إلى 7 ملايين و900 ألف جنيه، مقتربًا من المليون الثامن، "لا مؤاخذة" بطولة كندة علوش مع الطفل أحمد داش، ويتناول مشكلة طفل قبطي يضطر إلى إخفاء هويته الدينية.

 

بينما حقق فيلم "جرسونيرة" 3 ملايين و400 ألف جنيه، والفيلم بطولة غادة عبدالرازق مع منذر رياحنة ونضال الشافعي، والفيلم يعتبر ثاني بطولة سينمائية لغادة عبد الرازق وأخرجه هاني جرجس فوزي، ولم تنجح الحملة الدعائية الضخمة التي رافقت بداية عرضه في زيادة إيراداته.

 

وحقق "سعيد كلاكيت" إيرادات 2 مليون و300 ألف جنيه، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي أثناء تصوير فيلم سينمائي، حيث يتم اختطاف ابنة سعيد عامل الكلاكيت "عمرو عبد الجليل" ليجبر على قتل نجم الفيلم الذي يتم تصويره وتقف بجانبه جارته حنان "علا غانم"، في محاولة للشد من أزره وإعادة ابنته إلى حضنه.

 

وحصد فيلم "خطة جيمى" مليونًا و600 ألف جنيه، وحقق "المهرجان" إيرادات وصلت إلى 700 ألف جنيه.

 

فيما حقق فيلم "فتاة المصنع" نحو مليون جنيه، وحقق "الملحد" إيرادات 200 ألف جنيه فقط، وتدور أحداث فتاة المصنع، حول هيام، وهي فتاة عمرها 21 سنة، تعمل مثل بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تعيش تجربة حب أمام تعنت المجتمع أمام هذه المشاعر.

 

ولم تتجاوز إيرادات فيلم "أسرار عائلية" للمخرج أسامة فوزي حاجز المليون جنيه رغم الضجة التي أثارها الفيلم في الرقابة وحذف جمل حوارية من بعض المشاهد بسبب جرأتها.

 

اقرأ أيضًا:

حلاوة روح.. الكذبة التي تدفعك رغم كل شيء للتورط فيها

غادة عبد الرازق تسيطر على الحكم بعد مرض الرئيس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان