رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"شرارة" يعزف روائع الموسيقى العالمية

شرارة يعزف روائع الموسيقى العالمية

فن وثقافة

حفل لروائع الموسيقى العالمية

"شرارة" يعزف روائع الموسيقى العالمية

كرمة أيمن 27 أبريل 2014 09:24

يقيم المركز الدولي للموسيقى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلاً لعازف التشيللو الفنان "أشرف شرارة" بمصاحبة عازفة البيانو "إيمان سامي" وعازف الجيتار "عماد حمدي"، في الثامنة مساء اليوم الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس.

 

يقدم الحفل مجموعة من أشهر المؤلفات العالمية لكبار المؤلفين ومنهم "فيفالدي، صانس، وبيتهوفن"، بالإضافة إلى باقة من مؤلفات الموسيقار عطية شرارة.

 

يذكر أن، أشرف شرارة بدأ دراسة آلة التشيللو في الثامنة من عمره بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار"، وتخرج عام 1981 بامتياز، قدم العديد من الحفلات المنفرد، وشارك مع فرق موسيقى الحجرة عدة حفلات موسيقية بمصر ودول العالم منها ألمانيا وفرنسا وسويسرا ولاقى استحسان الجماهير والنقاد، كما شارك في الكثير من التسجيلات بالإذاعة المصرية، يعمل حاليًا عازف تشيللو بإوركسترا أوبرا بالقاهرة ومدرساً لآلة التشيللو بالمعهد العالي للموسيقى.

 

وآله "التشيللو" هي آله موسيقية وهذا الاسم هو اختصار لـ "الڤيولنتشيللو"، وتعد نوع الكمنجة حجمها أكبر من الفيولا، وترتكز على الأرض بين قدمي العازف، ويصدر صوت النغم عن طريق شد أوتارها بالصوابع أو بتعدية قوس قصير غليظ عليها، طبقتها الصوتية اوطا بمقدار اوكتاف واحد عن الفيولا.

 

اقرأ أيضًا:

طلعت زكريا في سقارة لـ"المرافعة"
معًا نغير العالم.. رسالة ختام مهرجان الطبول بالقلعة
نيللي كريم ودرة محجبتان في "سجن النساء"
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان