رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

سراج يرد على مجاهد: معركتنا مستمرة ضد الراعى والذئاب

سراج يرد على مجاهد: معركتنا مستمرة ضد الراعى والذئاب

فن وثقافة

الشاعر أحمد سراج

سراج يرد على مجاهد: معركتنا مستمرة ضد الراعى والذئاب

كرمه أيمن 20 فبراير 2014 12:09

قال الشاعر أحمد سراج، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعقيبا على لائحة جوائز معرض الكتاب: "إنهاء انتدابك ومحاكمتك وليس تغيير اللائحة يا مجاهد".

وأضاف سراج: “أتقدم بالشكر لكل فرسان الثقافة المصرية الذين أجبروا مجاهد وغيره على الاعتراف بخطئهم ومحاولة التغطية عليه بعدة إجراءات مرفوضة شكلا وموضوعا، وإن كانت مؤشرا على نجاح حملتنا ضد فسادهم، ومن هذه الإجراءات اللائحة التى أصدرتها هيئة الكتاب يوم الأربعاء ١٩ من فبراير ٢٠١٤، وقالت بأن العمل يبدأ بها من أول ٢٠١٤، وكأنها ستعمل بأثر رجعي، مخالفة بذلك قوانين الدولة التى تنص على أنه لا عمل لقانون بأثر رجعي.

وتقدم سراج بالشكر لمن وصفهم بـ "خلايا مجاهد النائمة" التى قامت بالدفاع عنه بأكثر من طريقة، منها وصف المعركة بالصغيرة، ومنها الطعن فى عدة جوائز أخرى، ومنها تهديد المشاركين.

وتابع: "وأرجو أن أضع لكم سردا بسيطا لما جرى: يسارع رجال نظام مبارك وصنائع الهانم بتقديم التنازلات، اعتقادا منهم أننا سنقنع بما دون المطلوب، كان المطلوب:

أولا: إعلان اللجان وتقاريرها، وإقالة مجاهد ومحاسبته على فساء جوائز معرض الكتاب إذا ثبت فسادها... لكن مجاهد تبرأ من الجوائز، ولم يسحبها ولم يعلن التقارير ولا المسؤول عن الفساد... هنا كانت المطالبة بإنهاء انتداب مجاهد واجبة.

لكن وزير الثقافة لم يكترث، وأنما اكترث المعنيون بحال هذا البلد وثقافته فتواتروا للدعم، وكانت النتيجة لقاء ثقافيا فى أتيليه القاهرة، بعد عدة دعوات ومناسبات إلكترونية، وتغطيات صحفية مميزة، وكانت الفاجعة: رجال مبارك كما هم فى مناصبهم يعيثون فسادا... وكان لا بد من مقاومة الجميع، بدءا من الراعي: وزير الثقافة، والذئاب: كل فاسد.

الآن يصدر مجاهد لائحة لإصلاح أخطاء الجائزة، والحقيقة أن الخطأ فى وجوده هو وأمثاله، ولو نظرنا للائحة فكأننا تركنا المرض ونظرنا إلى اختفاء عرض من أعراضه، دون أن ندرك أن هذه مرحلة من مراحل تحوره وتطوره لمواكبة البيئة المعيشية الجديدة.. معركتنا مستمرة مع كل فساد.

"

روابط ذات صلة:

"كارت أحمر" للثورة على جوائز معرض الكتاب -

سعيد شحاتة: جوائز معرض الكتاب من "دم الشعب" لـ "أصحاب المصالح

الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب

"مجاهد" للمثقفين: خلافكم على جوائز معرض الكتاب "شغل حواري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان