رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سعيد شحاتة: جوائز معرض الكتاب من "دم الشعب" لـ "أصحاب المصالح"

سعيد شحاتة: جوائز معرض الكتاب من دم الشعب لـ أصحاب المصالح

فن وثقافة

الشاعر سعيد شحاته

سعيد شحاتة: جوائز معرض الكتاب من "دم الشعب" لـ "أصحاب المصالح"

كرمة أيمن 06 فبراير 2014 12:01

هاجم الشاعر سعيد شحاتة، مدير تحرير سلسلة "حروف" بالهيئة العامة لقصور الثقافة، الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة لدولي للكتاب في دورته الـ 45

وقال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أود أن أهنئ الشاعرة فاطمة المرسي - التي لا أعرفها- لحصولها على جائزة لا تستحقها بالفعل ..لا تستحقها وهي تعلم ذلك جيدا.. لا تستحقها لأنها ليست لها".

 

وأضاف: أهنئ الشاعر شعبان يوسف لأنه بجدارته المعهودة نجح في تنصيب نفسه كنصف إله – على حد تعبيره - وتعامل معنا بمنطق أنصاف الآلهة.. يمنح ويمنع .. وظهر هذا بشكل جلي في الجوائز التي تم اقتطاعها من دم شعب مصر لإهدائها لمريديه وسدنة عرشه.. والأسماء معروفة وواضحة للعيان".  

وتابع ساخرا :

-   "أهنئ وزارة الثقافة ووزيرها العظيم لقدرتهم الفائقة على توزيع الغنائم لمن شاركهم حرب المصلحة.. والأسماء قادمة في تهان جديدة إن شاء الله.


-   وأهنئ الشاعر إبراهيم عبد الفتاح بجائزة الفصحى التي لا يستحقها أيضا.. أنت شاعر عامية كبير وشاعر فصحى مبتدئ.. اترك الفصحى لأهلها ولا تستغل اسمك بهذه الفجاجة يا رجل.  


-   وأهنئ نفسي بخازوق جديد سميته الشفافية والنزاهة بعد سقوط الحزب الوطني..واتضح أنه أشد وأنكى من خوازيق الحزب الوطني.. دمتم عبيدا لطمعكم وشهواتكم دمتم قتلة أنبياء دمتم كما عرفناكم.. مسخا قميئا دمتم مصاصي دماء دمتم كما أنتم..أشباحا متحركة.. سنتخلص منها قريبا جدا إن شاء الله.. ولن يذكركم التاريخ إلا بكل سوء.. لأننا سنرسمكم كما عرفناكم على صفحاته.. مسوخا.. سنرسمكم قلوبا سوداء تحارب من أجل قتل أجيال لتقدم لمصر عبيدا يسيرون على نفس منوالهم. 

 

 

يذكر أنه، تم أمس توزيع الجوائز على المبدعين الفائزين، بالحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وفي الجائزة المخصصة للمجموعة القصصية فاز بالمركز الأول بها منصور عز الدين عن مجموعة "نحو الجنون" الصادرة عن دار ميريت، والثانية لمكاوى سعيد عن مجموعة "الامرئيون" عن هيئة الكتاب، وفى مجال شعر العامية فاز بالمركز الأول مدحت العدل عن ديوان "رصيف نمرة 5" عن الدار المصرية اللبنانية.

 

 والمركز الثانى فازت به فاطمة المرسي عن ديوان "رباعيات بالبلدى"، وفى شعر الفصحى فاز بالمركز الأول إبراهيم عبد الفتاح عن ديوان "لا شىء يحتمل اسمه القديم"، والثانى لصلاح اللقام عن ديوان "مرج البحرين" الصادر عن هيئة الكتاب.

 

وفي جوائز الحكمة حيث فاز بالمركز الأول أشرف العشماوى عن رواية "البارمان" الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، وفاز بالمركز الثانى صبحى موسى عن رواية "أساطير رجل الثلاثاء" الصادرة عن هيئة الكتاب.

 

وفى مجال الفنون فاز بالمركز الأول دكتور أحمد عبد الكريم عن كتاب "نظم تصميم الفنون البصرية"، والمركز الثانى "الخط الديوانى الجلى" لجلال أمين، وفى مجال كتاب الطفل فازت فاطمة عبد الكريم بالجائزة الأولى عن كتاب "أبجد هوز"، وأحمد توفيق بالمركز الثانى عن كتاب "كتاب الحواديت".

 

 وفاز بأفضل كتاب سياسي اللواء أحمد زكى عكاشة عن "حديث النسور" الصادر عن دار عين، والمركز الثانى "اختطاف ثورة" للسيد عبد الستار المليجى، وفى مجال كتب العلوم الاجتماعية فاز بالمركز الأول محمد يونس "تجديد الخطاب الإسلامي من المنبر إلى الإنترنت"، والمركز الثانى فاز به شحاتة السيد صيام عن كتاب "الحرير الصوفى".

 

 وفى مجال الكتاب العلمى، فاز بالمركز الأول "الشمس كنز التنمية في الارض " لمحمد حكيم، والمركز الثانى "الإدارة بإنتاج المعرفة" للكاتب السيد حنفى، أما فرع التراث فاز به كتاب "المحرر في فقه الإمام الشافعى" لـ "أبو يعقوب كمال المصرى"، والكتاب الثانى " حوليات مصر السياسية" لأحمد زكريا الشال.

 

روابط ذات صلة:

الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

الكويت تضاعف جوائز معرض الكتاب الخامس والأربعين

مجاهد: دخول الجمهور مجانًا لمعرض الكتاب لنفاد التذاكر

فيديو.. القعيد عن "معرض الكتاب": "يعكس استقرارًا سياسيًا وأمنيًا"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان