رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض الكتاب

الأعمال الفائزة بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

محمد طلبة رضوان 05 فبراير 2014 17:44

شهدت القاعة الرئيسية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 45، اليوم الأربعاء الحفل الختامى وتوزيع الجوائز على المبدعين الفائزين.

 

وسلم الجوائز كل من الدكتور صابر عرب وزير الثقافة، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، وهيلة المكيمى، رئيسة الوفد الكويتي في معرض الكتاب.

 

وبدأت المنصة بتوزيع جوائز خاصة من لجنة التحكيم الأولى لسلسلة عالم المعرفة بدولة الكويت، والجائزة الثانية من لجنة التحكيم الخاصة للكاتب الكويتى طالب الرفاعى.

 

وتبعه توزيع الجوائز المحكمة، حيث فاز بالمركز الأول أشرف العشماوى عن رواية "البارمان" الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، وفاز بالمركز الثانى صبحى موسى عن رواية "أساطير رجل الثلاثاء" الصادرة عن هيئة الكتاب.

 

أما المجموعة القصصية ففاز بالمركز الأول بها منصور عز الدين عن مجموعة "نحو الجنون" الصادرة عن دار ميريت، والثانية لمكاوى سعيد عن مجموعة "الامرئيون" عن هيئة الكتاب، وفى مجال شعر العامية فاز بالمركز الأول مدحت العدل عن ديوان "رصيف نمرة 5" عن الدار المصرية اللبنانية.

 

والمركز الثانى فازت به فاطمة المرسي عن ديوان "رباعيات بالبلدى"، وفى شعر الفصحى فاز بالمركز الأول إبراهيم عبد الفتاح عن ديوان "لا شىء يحتمل اسمه القديم"، والثانى لصلاح اللقام عن ديوان "مرج البحرين" الصادر عن هيئة الكتاب.

 

وفى مجال الفنون فاز بالمركز الأول دكتور أحمد عبد الكريم عن كتاب "نظم تصميم الفنون البصرية"، والمركز الثانى "الخط الديوانى الجلى" لجلال أمين، وفى مجال كتاب الطفل فازت فاطمة عبد الكريم بالجائزة الأولى عن كتاب "أبجد هوز"، وأحمد توفيق بالمركز الثانى عن كتاب "كتاب الحواديت".

 

وفاز بأفضل كتاب سياسي اللواء أحمد زكى عكاشة عن "حديث النسور" الصادر عن دار عين، والمركز الثانى "اختطاف ثورة" للسيد عبد الستار المليجى، وفى مجال كتب العلوم الاجتماعية فاز بالمركز الأول محمد يونس "تجديد الخطاب الإسلامي من المنبر إلى الإنترنت"، والمركز الثانى فاز به شحاتة السيد صيام عن كتاب "الحرير الصوفى".

 

وفى مجال الكتاب العلمى، فاز بالمركز الأول "الشمس كنز التنمية في الارض " لمحمد حكيم، والمركز الثانى "الإدارة بإنتاج المعرفة" للكاتب السيد حنفى، أما فرع التراث فاز به كتاب "المحرر في فقه الإمام الشافعى" لـ "أبو يعقوب كمال المصرى"، والكتاب الثانى " حوليات مصر السياسية" لأحمد زكريا الشال.

 

اقرأ أيضا:

الكويت تضاعف جوائز معرض الكتاب الخامس والأربعين

مجاهد: دخول الجمهور مجانًا لمعرض الكتاب لنفاد التذاكر

فيديو.. القعيد عن "معرض الكتاب": "يعكس استقرارًا سياسيًا وأمنيًا"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان