رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"شبح الأوبرا" و"البؤساء" في حفل السيمفوني بالأوبرا

"شبح الأوبرا" و"البؤساء" في حفل السيمفوني بالأوبرا

كرمه أيمن 05 فبراير 2014 15:54

يقيم أوركسترا القاهرة السيمفوني، ضمن موسمه الفني الـ55، حفلاً بقيادة المايسترو نادر عباسي، ومشاركة كل من السوبرانو أميرة سليم والباريتون الهامي، يوم السبت 8 فبراير، الساعة الثامنة مساء، على المسرح الكبير.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من أهم المؤلفات الحديثة، منها "قصة الحي الغربي" لليونارد برنشتين، "وقت الصيف" لجورج جيرشوين، "البؤساء" لكلود ميشيل شونبرج، "افتتاحية" لجون ويليامز، "رجل المانشا" لميتشى ليف، "سيدتي الجميلة" لفريدريك لوى، "حظ الكورال" لمارفين هامليتش، "شبح الأوبرا" لاندرو ليوياد فيبر.

 

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، وأيضًا يشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والسوليست والقادة، كما نظم وشارك في عدد من المهرجانات الناجحة، منها "مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن، ومهرجان موسيقى القرن العشرين".

 

المايسترو نادر عباسي، قاد العديد من الأوركسترات العالمية منها "راينلاند بفالس الفيلهارموني"، "هايدلبرج الفيلهارموني"، "كونسرفتوار ميونخ"، "مارسيليا الفيلهارموني"، و"جنيف للحجرة".

 

والسوبرانو "أميرة سليم" قدمت الكثير من الحفلات الغنائية المنفردة على معظم المسارح الفرنسية، ويضم ريبتوارها العديد من الأدوار الرئيسية في مختلف الأوبرات العالمية، منها "حلاق أشبيلية، شبح الأوبرا، أنس الوجود، وأجراس الليل".

 

روابط ذات صلة:

بالصور.. ملحمة "سفينة النور" في اليوبيل الفضي للأوبرا 

نجوم الأوبرا تبحر فى أعمال النهر الخالد بمعهد الموسيقى 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان