رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بيت السناري" يحتفل بموقع "الخيل المصري"

بيت السناري يحتفل بموقع الخيل المصري

فن وثقافة

موقع للخيل العربي المصري

"بيت السناري" يحتفل بموقع "الخيل المصري"

كرمه أيمن 05 فبراير 2014 13:51

يقيم بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب، احتفالية بمناسبة افتتاح الموقع الإلكتروني "الخيل العربي المصري جمال وتاريخ"، وذلك يوم الاثنين 17 فبراير، الساعة الخامسة مساء.

تحتوي الصفحة الرئيسية للموقع على العديد من الروابط الخاصة بالخيل، منها "الخيل عند العرب، تاريخ الخيل في مصر، خطوط الانسياب المصرية، عالم الخيل، وأقوال ومقالات في الخيل".

 

كما يضم الموقع ألبوم صور "لاسطبل علي باشا الشريف، واسطبلات كفر فاروق، ويحتوي أيضًا شهادات أنساب لبعض الخيول، ومخطوطات للخيول العربية، وخيل الفراعنة".

 

وفي كلمة الموقع الافتتاحية: "إذا كنا في مكتبة الإسكندرية قد بدأنا تلك البداية عن الخيول العربية المصرية من خلال هذا الموقع فإننا نتمنى على جميع المهتمين بشئون الخيل ألا يحرمونا من مشاركاتهم التي يمكن أن نثري بها الموقع".

 

وذكر الموقع أن الحصان العربي المصري من أهم وأقوى سلالات الخيول على مستوى العالم وأغلاها ثمنًا، كما أنه أيضا من أجمل الخيول الموجودة على الإطلاق فقوامه وجسمه يعبران عن روعة في الجمال والتناسق كما يعد مصدرًا هامًا للمهتمين بتربية الخيول لتوليد أفضل وأنقى سلالات الخيل في العالم كله وكذلك أسرعها.

 

وأشار إلى أن الخيول المصرية تمثل 4% من دماء الخيول الموجودة على مستوى العالم وهناك مزارع كثيرة منتشرة في جميع أرجاء العالم متخصصة في إنتاج الخيول المصرية فقط.

 

مشاهدة الموقع من هنــــــــــــــــا

اقرأ أيضا:

"لحظات لا تقدر بثمن" معرض يعيد للخيل العربي رونقه

دراسةالخيول بدأت في الظهور قبل 4 ملايين سنة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان