رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مخبي قلبه في حنينه" ديوان وطني لـ"هويدا عطا"

مخبي قلبه في حنينه ديوان وطني لـهويدا عطا

فن وثقافة

الشاعرة هويدا عطا

"مخبي قلبه في حنينه" ديوان وطني لـ"هويدا عطا"

أ ش أ 05 فبراير 2014 08:36

أقامت دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع، حفلاً لتوقيع ديوان "مخبي قلبه في حنينه"، للشاعرة والأديبة هويدا عطا.

قالت الشاعرة والأديبة هويدا عطا: إن معظم قصائد الديوان تنتمي للقصائد الثورية الوطنية، خاصة ما يتعلق بالثورة المصرية، وتتضمن عناوين الديوان: "دمع مصري، وما بعد الثورة، ووجع مصري، وموالك في الغنا، ونوح السواقي، تكشيرة حايرة، يناير الحزين" .

حضر حفل التوقيع نخبة من المبدعين والفنانين والإعلاميين، وعلى رأسهم الروائي إبراهيم عبد المجيد، والقاص سعيد الكفراوي، والفنان على شبانة، والناقد والشاعر أسامة حداد، والناقد والشاعر محمد على عزب.

قال القاص سعيد الكفراوي فى كلمته التي قدم بها الديوان "ديوان الشاعرة باللهجة العامية المصرية، وهذه اللهجة فى الشعر العربي أحد ملامح الإبداع الجميل، الذى كتبت به أشعار مجموعة من الشعراء المؤسسين منذ ابن عروس، والشيخ الشربيني، ثم عبد الله النديم رفيق عرابي في الثورة العرابية، ثم بديع خيري وسيد درويش اللذين أطلقا أناشيد وأغنيات ثورة 19 التي تجسدت في مسرحيات سيد درويش وأغنياته: بلادي بلادي، وأشعار الطوائف المصرية، ثم كان بيرم التونسي، وفؤاد حداد، وصلاح جاهين، وأحمد فؤاد نجم، وسيد حجاب، والأبنودي.

يذكر أن هذا الديوان "مخبى قلبه في حنينه" يعد الديوان الرابع للشاعرة هويدا عطا، والثاني باللهجة العامية، الديوان يعتبر الثاني الذي يصدر للشاعرة عن دار بيت الياسمين بعد ديوانها "واه يا غلبي".

 

اقرأ أيضا:

قصة حب بديوان "لحن الثورة"

طبعة جديدة من ديوان "يوميات ثورة 30يونيو"

"يحكى أنديوان جديد لشاعرة الثورة سماح الجوهري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان