رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيهاب حسن: بعض أعضاء فرقة رضا فضَّلوا العمل وراء راقصات

إيهاب حسن: بعض أعضاء فرقة رضا فضَّلوا العمل وراء راقصات

فن وثقافة

جانب من أحد عروض فرقة رضا

إيهاب حسن: بعض أعضاء فرقة رضا فضَّلوا العمل وراء راقصات

محمد عبد الحليم 04 فبراير 2014 20:03

نفى إيهاب حسن، مدير عام فرقة رضا للفنون الشعبية، صحة الأنباء التي ترددت عن اعتصام عددٍ من أعضاء الفرقة، للمطالبة برحيله عن قيادتها.


وقال إيهاب حسن: "إن كل ما يقال عن تنظيم اعتصام لأعضاء الفرقة هو شائعات لا أساس لها من الصحة والغرض منها هو هدم استقرار فرقة رضا التي تقدم صورة متميزة عن مصر وعن فنها الراقي في مختلف دول العالم".


وأوضح أن مجموعة من الموسيقيين من أعضاء الفرقة لا يلتزمون بالمواعيد الخاصة بالبروفات ولا يلتزمون بقواعد العمل التي أحددها بصفتي مدير عام الفرقة، لأن كل منهم يعمل إما خلف راقصة أو خلف مطرب شعبي ويترك الفرقة أثناء عملها وأثناء البروفات الخاصة بها، لذلك قررت استبعادهم من العمل لحين إشعار آخر.


وأشار إلى أنه تحدث مع الدكتور عماد سعيد، رئيس الإدارة المركزية للفنون الشعبية، وأطلعه على حقيقة الأمر وعلى عدم إلتزام هذه المجموعة من الموسيقيين بواجباتهم تجاه الفرقة وهو ما تفهمه عماد سعيد، وطلب من الشئون القانونية التحقيق معهم لأنهم أخلوا بشروط العمل.


من جانبه قال وائل أمين، أقدم عازف أوركسترا في فرقة رضا: "إن هشام نبوي قائد الأوركسترا هو من يحاول تحريض الجميع على تعطيل العمل بالفرقة، ولا نعرف في الحقيقة ما الهدف الذي يحاول هشام نبوي تحقيقه إذا تعطلت فرقة رضا التي يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عامًا مضت.


وأضاف أمين أن هناك اثنين من الموسيقيين هما وليد طموم و خالد سعيد يعملان في فرقة الراقصة الاستعراضية دينا، ودائما يتركون العمل في فرقة رضا وفي البروفات الخاصة بها من أجل عملهم الخاص مع دينا، وهو ما يعتبر مخالفة جسيمة لحقوق المهنة عليهم، وخاصة أنهم يتقاضون راتبيهما من الفرقة وفي نفس الوقت لا يعملان معها.


ولفت إلى أنه يطالب المسؤولين في الدولة للتدخل الفوري والسريع لحل هذه المشكلة لأن هناك بعض الموسيقيين يرغبون في العمل إرضاء لضميرهم المهني ولن يشاركوا على الإطلاق في أي شئ من الممكن أن يضر بسمعة فرقة رضا التي تصنع النجوم وتصنع كل من يعمل بها.

 

 

روابط ذات صلة:

 

 

إيهاب حسن: فرقة "رضا" في مرحلة ركود تام

 

فرقة رضا تبحث عن استقرار سياسي

 

فرقة "زار جناوة" تستعد لمهرجان صويرة بالمغرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان