رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد صبحي : مبادرة ترميم المتحف الإسلامي رد جميل لمصر

محمد صبحي : مبادرة ترميم المتحف الإسلامي رد جميل لمصر

فن وثقافة

محمد صبحى

محمد صبحي : مبادرة ترميم المتحف الإسلامي رد جميل لمصر

محمد عبد الحليم 04 فبراير 2014 15:00

وصف الفنان محمد صبحي المبادرة التي أطلقها قبل أيام ، بهدف جمع التبرعات لترميم المتحف الإسلامي الذي تعرض للتدمير بأنها بمثابة "رد جميل لمصر وشعبها".

و دعا صبحي الشخصيات العامة والفنانين إضافة إلى المواطنين إلى التبرع لتلك المبادرة حيث يحتاج المتحف إلى مائة مليون جنيه لترميمه وإعادته إلى الحالة التي كانت عليه وفق الخبراء ، مشيرا إلى أن التبرع للمتحف سيكون رسالة إلى الإرهابيين بأن الشعب المصري قادر على الوقوف مجددا مهما كانت الضربات الموجهة له.


وحول تبرع منظمة اليونسكو بمائة ألف دولار مبدئيا للمساهمة في إعادة ترميم المتحف ، أوضح أن هذا المبلغ ضعيف للغاية ولا يقارن بحجم المبالغ المطلوبة ، موضحا أنه يحمل قيمة رمزية فقط بأن العالم يقف إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب، داعيا المنظمات الدولية المعنية بالتراث والآثار إلى إبراز ما تعرض له المتحف من تخريب لتوصيل الصورة الحقيقية لما تفعله الجماعات الإرهابية في بلادنا.


وأوضح أنه زار المتحف مؤخرا ورأى بنفسه حجم الدمار الذي تعرض له ، مشيرا إلى أن هناك مخطوطات وتحف لا تقدر بثمن تعرضت للتخريب، معربا عن أمله في أن ينجح الشعب المصري في توصيل رسالته بصموده في وجه الإرهاب من خلال إعادة المتحف إلى حالته ، خاصة وأن المعدن الأصيل للشعب لا يظهر إلا وقت الشدائد.

 

روابط ذات صلة:

محمد صبحى يدشن حملة تبرعات لصالح متحف الفن الإسلامى

فيديو.. محمد صبحي: 5300 وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات

محمد صبحى يدرس تقديم جزء تاسع من "يوميات ونيس"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان