رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"لحظات لا تقدر بثمن" معرض يعيد للخيل العربي رونقه

لحظات لا تقدر بثمن معرض يعيد للخيل العربي رونقه

فن وثقافة

لوحات معرض "لحظات لا تقدر بثمن"

"لحظات لا تقدر بثمن" معرض يعيد للخيل العربي رونقه

محمد عجم 04 فبراير 2014 12:39

"لحظات لا تقدر بثمن" تلك التي يمكن أن يقتنصها الفنان لكي يخلو بألوانه وفرشاته بعيدًا عن صخب العالم من حوله، لكي يرسم ما يقترب من قلبه..

وهو حال الفنانة سهام محرم في معرضها "لحظات لا تقدر بثمن"، حيث أخذت من الحصان العربي تيمة فنية، تعبر به عن عشقها للخيول وجمالياتها وعالم الفروسية.

تقول محرم: "أحب الخيل للغاية منذ الصغر، وهو حال أبنائي وأحفادي، وحبي يزيد بشكل خاص للخيل العربي الذي يتسم بالشموخ والكبرياء، وشكل جسده الذي يتميز بالروعة والجمال والتناسق".

انعكس هذا العشق والقرب من الخيل على إجادة الفنانة في رسم تفاصيل الحصان الصعبة، خاصة انحناءات الجسد والعضلات وجمالياته، والتي ظهرت متسقة في أعمالها مع الواقع، واقتربت إلى حد التطابق، دون أن تثقل الموهبة بالدراسة أو تدرس علوم تشريح الحصان، ككثير من أقرانها، الذين يتجهون للدراسة للتميز في رسم الحصان.

تتبع محرم أسلوب الرسم على الخشب بالقلم الرصاص بداية، ثم تقوم بالحرق على الخشب لما رسمت، ثم التعامل بعد ذلك معه بالألوان الزيتية، لينتج من هذا المزج أعمالا فنية متميزة.

بدأت هواية الرسم لدى محرم منذ مرحلة الدراسة الثانوية ثم الجامعية، لكن بسبب ظروف العمل والأسرة توقفت الموهبة مؤقتا، لتعود لتظهر مجددا بعد سنوات طويلة. 

اقرأ أيضا:

بالصور.. عرب يفتتح معرض "مصرية على مر العصور

بالصور.. "أحلامها في عيونيمعرض عن طموح الفتاة المصرية -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان