رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق مهرجان "خورفكان" المسرحي في الإمارات

انطلاق مهرجان "خورفكان" المسرحي في الإمارات

أ ش أ 03 فبراير 2014 17:08

انطلق مهرجان "خورفكان" المسرحي في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، والذي يعرض خلاله صفوة الأعمال المسرحية التي أنتجت في الشارقة.


وصرح أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة بأن أنشطة كرنفال "خورفكان" المسرحي ستتحرك في مسيرة استعراضية تضم شتى الفعاليات التي سيشهدها الجمهور خلال الكرنفال.

 


وأوضح أن المهرجان سيضم إلى جانب التجارب الفنية الإماراتية مجموعة من التجارب الفنية من مصر والهند وفلسطين والمغرب وسلطنة عمان فضلا عن لوحات من فنون الأداء المعاصرة.

 


وأوضح أن إدارة المسرح تسعى من خلال هذه المبادرة لأن تضيف عيدًا ثقافيًا وفنيًا جديدًا تحتضنه مدينة خورفكان.


وتتحرك أنشطة الكرنفال في أرجاء المدينة في رحلة استعراضية تعكس شتى الفعاليات التي سيشهدها جمهوره، وتنطلق الرحلة من قلب المدينة الساحلية، ويعرض خلاله مجموعة واسعة من التجارب الفنية من دول عدة.

 


وأشار الرشيد أحمد عيسى المدير الفني للمهرجان إلى أن هناك أكثر من 300 من المؤدين جرى تدريبهم وإعدادهم خلال الفترة الماضية ليرسموا بأصواتهم وأجسادهم وحركاتهم التعبيرية صورة بانورامية ملهمة تعكس كافة التطورات والتداخلات التي حصلت أخيرا في سائر الفنون الأدائية.

 

 

روابط ذات صلة:

 

 

مهرجان المسرح العربي يختتم فعالياته بالشارقة

 

الجمعة.. انطلاق الدورة السادسة من "مهرجان المسرح العربي"

 

عرب والقاسمي يفتتحان معرض "الشارقة" للكتاب

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان