رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس تحرير الشروق: مقال بلال فضل به معلومات "خاطئة"

رئيس تحرير الشروق: مقال بلال فضل به معلومات خاطئة

فن وثقافة

عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق

رئيس تحرير الشروق: مقال بلال فضل به معلومات "خاطئة"

أحمد محمد : 03 فبراير 2014 04:45

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، في بيان له ردًا على انتقادات الكاتب الصحفي بلال فضل عقب رفض نشر مقال "الماريشال السياسي" الذي كان من المفترض نشره في عدد السبت :"أن مقال بلال فضل الممنوع من النشر في الصحيفة، كان يحتوي على معلومات غير دقيقة وطلبنا منه تصحيحها".

واضاف حسين في بيان له "الأستاذ هيكل (الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل) نفي لي كل ما كتب ونشر عن أنه يرأس الفريق الذي يكتب برنامج السيسي (المشير عبد الفتاح السيسي) المرتقب أو أنه يقوم بدور المستشار السياسي".

وقال:" أرسل بلال فضل ظهر الجمعة مقاله بعنوان (الماريشال السياسي) مصحوبا برسالة الكترونية  خلاصتها إما أن تنشروه كاملا أو لا تنشروه بالمرة، تضمن  عبارات قدرت أنها غير دقيقة تتعلق بطبيعة  العلاقة  بين الكاتب الكبير  محمد حسنين هيكل والمشير عبد الفتاح السيسي خصوصا أن هيكل  نفي لي شخصيا قبل بضعة أيام من نشر المقال كل ما كتب ونشر عن أنه يرأس الفريق الذي يكتب برنامج السيسي المرتقب أو أنه يقوم بدور المستشار السياسي" . 
وأضاف : "حاولت الاتصال ببلال أكثر من مرة لاحقًا لمعالجة الأمر ونشر المقال ولكنه لم يرد على اتصالاتي".

وأشار رئيس تحرير الشروق إلى أنه "بلال منذ ثورة ٣٠ يونيه كان له موقف واضح في انتقاد بعض تداعياتها وتطوراتها، كما انتقد بأشد العبارات الممكنة ممارسات وسياسات كثيرة، وطال نقده الساخر حينا والجاد أحيانا أغلب مسؤولي الدولة بما فيهم  رئيس الدولة ورئيس الوزراء ووزير الدفاع وآخرون"، مشددا على أن الجريدة لم تتدخل في التوجيه بتعديل إلا بضعة سطور تتعلق جميعها بأمور قانونية كان نشرها يرتب مسئوليات قضائية علي الكاتب وعلي الجريدة".


وأكد حسين على "فكرة أن الجريدة أوقفت نشر المقال لأنه ينتقد وزير الدفاع غير صحيحة بالمرة لأن الصديق بلال فعل ذلك كثيرا وكنا ننشر ما يكتبه في كل المرات، وأرشيف الصحيفة حكم بيننا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان