رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"كابتشينو" بنادى أصحاب الجياد

كابتشينو بنادى أصحاب الجياد

فن وثقافة

غلاف الرواية

"كابتشينو" بنادى أصحاب الجياد

محمد عبد الحليم 01 فبراير 2014 19:04

أقامت اللجنة الثقافية بنادي أصحاب الجياد بالإسكندرية، حفل توقيع رواية "كابتشينو"، آخر إبداعات الكاتب الكبير السيد حافظ، والصادرة عن دار "رؤيا" للنشر والتوزيع.

 

تتبنى الرواية معاناة إنسانية تتكرر عبر العصور, تدور حول الفتاة العبرانية "نفر"، التي تهرب من حبها للضابط الفرعوني, و"سهر" الفارة من حب أستاذها إلى الإمارات, ومغادرة فتحي رضوان خليل لوطنه إلى الخليج باحثًا عن الحرية.

 

فالهروب والتخلي عن الآمال هو الخيار عندما تفوق قوى الظلم احتمال الإنسان، لتبدأ بعدها رحلة الصراع مع مستقبل مجهول.

 

يذكر أن رواية "كابتشينو" ليست هي الرواية الأولى لحافظ، فقد صدر له من قبل روايتى "نيسكافيه" و "قهوة سادة".

 


والسيد حافظ من مواليد الإسكندرية 1948، تخرج في جامعة الإسكندرية قسم فلسفة وأجتماع، وحصل على الجائزة الأولى في التأليف المسرحي 1970, عمل "أخصائي مسرح" بالثقافة الجماهيرية بالإسكندرية، وكذلك مدير تحرير مجلة (الشاشة) ومجلة (المغامر) وغيرهما، عمل بجريدة (السياسة) الكويتية لمدة 7 سنوات.

 

ويعد حافظ، أول كاتب عربي تنشر له المملكة البريطانية سبعة أعمال مسرحية باللغة الإنجليزية، وأول كاتب عربي تنشر له جامعة أريزونا خمسة أعمال باللغة الإنجليزية وثلاثة باللغة العربية.

 

حصل الكاتب سيد حافظ خلال مشواره على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة أحسن مؤلف لعمل مسرحي موجه للأطفال في الكويت, كما صدر له 70 كتاباً في المسرح والقصة والرواية، وكُتب عنه أكثر من ثلاثين رسالة جامعية بين دبلوم وماجستير ودكتوراه في المغرب والكويت ومصر والجزائر.

 

روابط ذات صلة:

 

السبت .. توقيع رواية "كلب بلدي مدرب"

 

غدًا.. توقيع رواية "حي" بمعرض الكتاب

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان