رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرباعي الوتري يقدم شوبرت وهاندل بالأوبرا

الرباعي الوتري يقدم شوبرت وهاندل بالأوبرا

فن وثقافة

الأوبرا

الرباعي الوتري يقدم شوبرت وهاندل بالأوبرا

محمد عبد الحليم 01 فبراير 2014 16:46

يقدم رباعي الأوبرا الوتري حفلا لموسيقى الحجرة فى الثامنة مساء الاثنين القادم على المسرح الصغير.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية التى كتبها خصيصًا للآلات الوترية كبار المؤلفين العالميين منهم بورسيل، شوبرت وهاندل، يضم الرباعي العازفين؛ عثمان المهدى وياسر غنيم (فيولينة) ، محمد صلاح (تشيللو) ، عصام عبد الحميد (فيولا) .

 

الجدير بالذكر أن عازف "الفيولينة" عثمان المهدي تخرج فى كونسرفتوار القاهرة واستكمل دراسته الموسيقية بسويسرا، يعد عازف الفيولينة الأول في رباعي الأوبرا الوتري الذى تأسس عام 1991 كما شارك كسوليست وعضو في عدد من مجموعات موسيقى الحجرة، قام بجولات فنية فى مختلف دول العالم منها فرنسا، سويسرا واليابان، وقدم عدة أعمال للمرة الأولى في مصر منها بحيرة اللوتس لـ جمال عبد الرحيم، ومرآة داخل مرآة لـ أرفو بيرت.

 

التحق عازف الفيولينة ياسر غنيم بالكونسرفتوار فى سن السابعة، حصل على بكالوريوس الكونسرفتوار عام 2002، قام بعدة جولات فنية مع اوركسترا الكونسرفتوار بالمانيا ، اسبانيا وتونس وشارك بالعزف مع اوركسترا البحر المتوسط عام 1998 ومع رباعي الأوبرا الوترى عام 2005 وهو الآن رائد فيولينة ثان باوركسترا القاهرة السيمفونى .

 

بدأ عازف "التشيللو" محمد صلاح دراسته الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة فى الثامنة من عمره ، شارك كسوليست فى العديد من الحفلات مع اوركسترا القاهرة السيمفونى واوركسترا أوبرا القاهرة.

 

روابط ذات صلة:

 

نجوم فرقة أوبرا القاهرة في حفل "جالا" على مسرح سيد درويش 

 

منال محيى الدين لأول مرة مع وتريات أوبرا الإسكندرية

 

روائع أم كلثوم تضيء أوبرا الإسكندرية ودمنهور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان