رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر تدق طبول السلام

مصر تدق طبول السلام

فن وثقافة

أحد عروض مهرجان الطبول الأول

مصر تدق طبول السلام

محمد عبد الحليم 01 فبراير 2014 15:42

قرر الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة في الحكومة الانتقالية البدء في الإعداد لتنظيم الدورة الثانية من "المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية"، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، بالتعاون مع وزارة السياحة ومؤسسة "حوار" لفنون ثقافات الشعوب، والمقرر إقامتها في القاهرة وعدد من محافظات الوجهين القبلي والبحري، خلال الفترة من 19 حتى 25 إبريل 2014.

 

ووجه بضرورة استثمار هذا الحدث الفني الضخم ثقافيًا وسياحيًا وسياسيا ، مقترحًا تنظيم حفل ختام المهرجان على مسرح الصوت والضوء تحت سفح الأهرام، ليبعث رسالة سلام للعالم من أرض مصر ورمز عراقتها، خاصة مع توقع إقبال أكثر على المشاركة في دورة هذا العام.

 

وصرح الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، بأن النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى هو التحدي الذي يواجه إدارة المهرجان؛ حيث شاركت 27 دولة من ثقافات وحضارات العالم  المختلفة برقصاتها وفنونها التراثية في فعاليات الدورة الأولى، شاركت فيها نحو 35 فرقة قدمت عروضها على مدار أسبوع كامل في كل من القاهرة والقليوبية والمنصورة، واستقبلها الجمهور المصري بحفاوة غير مسبوقة.

 

وتعكف إدارة المهرجان على وضع تصور يمكن من خلاله تقديم عروض المهرجان في أماكن غير تقليدية، بالإضافة إلى إعداد ملف فني عن الدورة السابقة، لاستثماره في التسويق الثقافي لمصر.

 

 

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان قد انطلقت في الأشهر الأخيرة لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وتحديدًا في النصف الثاني من شهر إبريل 2013.

 

روابط ذات صلة:

 

وزير الثقافة: النظام السابق حاول اغتيال الأزهر

 

وزير الثقافة: المنصورة ستواجه الإرهاب بالفن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان