رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عرب: الرقابة تنتصر لحرية الرأي والإبداع

عرب: الرقابة تنتصر لحرية الرأي والإبداع

فن وثقافة

الدكتور صابر عرب

عرب: الرقابة تنتصر لحرية الرأي والإبداع

محمد عبد الحليم 29 يناير 2014 20:25

صرَّح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة في الحكومة الانتقالية، بأن الرقابة علي المصنفات الفنية في عهدها الجديد تنتصر لحرية الرأي والابداع والنقد السياسي والاجتماعي، وذلك بعد التصريح بعرض العديد من الأفلام منهم خمسة أفلام لم تكن ليصرح بها في أي عهد سابق.

 

وقال عرب مدللًا على ما قاله بأن الأفلام هي " لا مؤاخذه " الذي يوضح العلاقة بين المسلم والمسيحي في المجتمع المصري، " فرش وغطا " الذي ينتقد الأوضاع السياسية منذ بداية الثورة وحتي الآن، " بعد الطوفان " الذي يحمل وجهة نظر في الثورة وعلاقتها بالداخلية وينتقد وزارة الداخلية، " قبل الربيع " الذي يتعرض لفترة ما قبل الربيع العربي وقيام الثورة المصرية، " الخروج " الذي يتناول قصة حب بين شاب مسلم وفتاه مسيحية والمشاكل التي يواجهونها مع أسرهم.

 

ويقول د. أحمد عواض رئيس الرقابة علي المصنفات إن كلاً من فيلمي " لا مؤاخذة" و"الخروج" يواجهان منع من الرقابة منذ عام 2009 ولم يسمح بعرضهما إلا الآن، مضيفًا بأن فيلم لا مؤاخذه حاصل على دعم وزارة الثقافة ويحقق أعلى إيرادات في السوق الآن، فنحن مع حرية النقد إلى أبعد مدى ولكننا ضد الألفاظ البذيئة والتي يرفضها المجتمع.

 

روابط ذات صلة:

 

طفل" لامؤاخذه " المشكلة الطائفية موجودة بالفعل

"فرش وغطا" يحقق 150 ألف جنيه إيرادات في أسبوع

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان