رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"أوراق غريبة" بمعرض الكتاب لـ"أحمد صوان"

أوراق غريبة بمعرض الكتاب لـأحمد صوان

فن وثقافة

الكاتب الشاب أحمد صوان

"أوراق غريبة" بمعرض الكتاب لـ"أحمد صوان"

أ ش أ 29 يناير 2014 14:24

يحتفل الكاتب الشاب أحمد صوان بصدور مجموعته القصصية "أوراق غريبة" بعد غد الجمعة فى تمام الثالثة ظهرا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بسراي 2.. جناح دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع.

 
"أوراق غريبة" تضم 12 قصة قصيرة ، وتقع المجموعة فى 82 صفحة من القطع المتوسط، وصدرت عن دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع.

 
ومن أجواء المجموعة نقرأ من قصة "العائلة":"لا أحب الحديث ولا السرد المطوّل، أرى في هذا فضولاً كبيراً من المُتلقي، ورغبة كبيرة من الكاتب في أن يستعرض عضلاته أمام الجميع


الحكمة الشهيرة الخالدة هي "خير الكلام ما قل ودل" .. قاعدة بسيطة أبدأ بها حديثي .. الأب .. "العقل .. تلك الغرفة المغلقة، المتسعة بما يكفي لاستيعاب الكون، فقط أغمض عيناك، قد تجد صحراء واسعة تنطلق فيها بلا حدود، وتارة أخرى تجد غرفة أضيق من حجرة الإعدام ..
صدقني .. الأمر يتوقف على خيالك


ومن قصة "لحظات" نقرأ: "الثلاثاء .. هل تعلم هذه اللحظات .. عندما يمتلئ المجال حولك .. عشرات من البشر يتحرك كل منهم في اتجاه مختلف .. الكل يتراجع وهو ينظر لأعلى بانتظار الصاعقة القادمة في شكل قنبلة غاز .. الفوضى هي السمة السائدة ..وبالرغم من كل هذا تبرز أمامك .. تلك الارتجافة في الأطراف .. النظرة الطويلة الشاردة التي تكاد تخترق الجدار العازل أمامك .. الذكريات المتطايرة أمام عينيك .. الأصوات المتداخلة في أذنك بين الواقع والذكريات .. وسط كل هذا تبرز حياة كاملة لتتجسد من جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان