رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"نجم يدور" في دار الأوبرا المصرية

"نجم يدور" في دار الأوبرا المصرية

محمد عبد الحليم 28 يناير 2014 16:28

يستضيف المسرح الصغير بدر الأوبرا المصرية في السابعة مساء الخميس المقبل، عرضًا خاصًا لفيلم "نجم يدور"، إخراج وليد الدرملي، وذلك ضمن فعاليات الإدارة العامة للنشاط الثقافي بالأوبرا المصرية.

 

يتناول الفيلم فن التنورة ونشأتها وتاريخ تطورها، كما يلقي الضوء على أشهر راقص تنورة مصري، وهو هاني أمين، الحاصل على جائزة أفضل راقص في العالم والبالغ من العمر 55 عاماً، وما زال يمارس هذا الفن، كما يكشف الفيلم العديد من الجوانب الخاصة في حياته، وما تمثله التنورة له منذ ما يتجاوز 43 عامًا، وهي المدة التي مارس خلالها هذا الفن.

 

يذكر أن فيلم "نجم يدور"، يعد باكورة أعمال سلسلة الأفلام الوثائقية التي أخرجها الرملي، والتي تهدف إلى توثيق التراث الفني لكبار الفنانين، ممن آثروا الحياة الثقافية للحفاظ على الفنون التي تمثل الهوية المصرية.

 

يلي الفيلم ندوة تستضيف النجمين فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش، مع مدير فرقة التنورة محمود عيسى، يعقبها فقرة فنية راقصة يؤديها بطل الفيلم.

 

على جانب آخر، أعدت الأوبرا بساحتها الخارجية عرضًا فنيًا لفرقة التنورة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، لاستقبال الجمهور، يبدأ في السادسة مساءً، كما تم دعوة مجموعة من النقاد المتخصصين والفنانين، وعددٍ من قيادات وزارة الثقافة، وبعض سفراء الدول العربية والأجنبية لمشاهدة الفيلم وحضور الندوة.

 

 

روابط ذات صلة:

 

"التنورة" تشارك في احتفالات "اليوم العربي" بالبرازيل

 

فرقة التنورة تشارك فى مهرجان الصين الفلكلورى

 

شهادة تفوق للتنورة المصرية - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان