رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصرية اللبنانية" تحتفي بكُتَّابها الأكثر مبيعًا

"المصرية اللبنانية" تحتفي بكُتَّابها الأكثر مبيعًا

كرمة أيمن 27 يناير 2014 14:21

تقيم الدار المصرية اللبنانية، ندوة تحت عنوان "روايات وروائيين.. تجارب وحكايات"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بالقاعة الرئيسية، في الخامسة مساء من يوم الثلاثاء 4 فبراير.

 

يشارك في الندوة ستة مؤلفين، من كتاب الدار المصرية اللبنانية الأكثر مبيعا وانتشارا خلال الأعوام الماضية، وهم" أشرف العشماوي، عصام يوسف، رشا سمير، عمرو الجندي، نور عبد المجيد، هشام الخشن".

 

ويتناول اللقاء الذي يديره الكاتب مكاوي سعيد، حول تجارب هؤلاء الروائيين الكتابية وأعمالهم الروائية التي حققت أرقام توزيع غير مسبوقة في مصر والعالم العربي، كما يتحدثون عن أعمالهم ورحلتهم مع الكتابة والظروف والملابسات التي أحاطت بكتابة هذه الأعمال.

 

ينتمي الكتّاب الستة إلى أجيال مختلفة، ولكل منهم منطقته الإبداعية المفضلة ولونه الأدبي المميز، فالقاضي والكاتب الروائي المستشار أشرف العشماوي، هو أحد الكتاب الذين احتلوا موقعًا متميزًا في المشهد الروائي المعاصر، برصيد 4 روايات، وما بين روايته الأولى "زمن الضباع" وروايته الأحدث "البارمان"، حققت أعمال العشماوي نجاحا كبيرا، ووصلت روايته "تويا" إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر" 2013. 

 

أما عصام يوسف، صاحب رواية "ربع جرام" التي وزعت عشرات الآلاف من النسخ، وطبعت ما يزيد على 30 طبعة حتى الآن، فقد صدرت له حديثا رواية "2 ضباط" وكانت أكثر الروايات مبيعا في 2013 رغم صدورها فى سبتمبر من نفس العام.

 

ورشا سمير، صاحبة رواية "بنات في حكايات"، التي حققت نجاحا رائعا، فيما تتصدر رواية عمرو الجندي "313" قائمة الكتب الأكثر مبيعا منذ صدورها في 2013.

 

وتعد الكاتبة والشاعرة المصرية السعودية نور عبد المجيد، إحدى أكثر الكاتبات جماهيرية وانتشارا في أوساط القراء المصريين والعرب، برواياتها "أحلام ممنوعة"، و"نساء ولكن"، و"أنا شهيرة"، و"أنا الخائن"، وديوانها "وعادت سندريلا حافية القدمين".

 

أما هشام الخشن فصدر له مؤخرا كتاب "7 أيام في التحرير" وهو الكتاب الذي حقق نجاحا كبيرا وطبع أكثر من طبعة، ثم روايته اللافتة "آدم المصري" التي لاقت حفاوة كبيرة من القراء والنقاد على السواء، وأخيرا كتاب "دويتو" بالاشتراك مع رشا سمير.

 

اقرأ أيضا:

"ملامسة الجنة" و"مافيا الأعشاب" في معرض الكتاب 

علي جمعة: وجودنا في معرض الكتاب حجة على المخربين أمام الله

عروض سينمائية واحتفالات فنية بـ"معرض الكتاب" - 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان