رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

منال محيى الدين لأول مرة مع وتريات أوبرا الإسكندرية

منال محيى الدين لأول مرة مع وتريات أوبرا الإسكندرية

فن وثقافة

الفنانة منال محيى

منال محيى الدين لأول مرة مع وتريات أوبرا الإسكندرية

محمد عبد الحليم 26 يناير 2014 20:37

يقدم أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلاً بقيادة المؤلف الموسيقى محمد سعد باشا ولأول مرة بمشاركة عازفة الهارب منال محيى الدين وذلك في الثامنة مساء الثلاثاء القادم على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية ".

 

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الكلاسيكية لكبار مؤلفي عصر الباروك منهم كورللي ، باخ ، هاندل وهايدن .

 

الجدير بالذكر أن اوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفني الحالي للاوركسترا، وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم .

 

أما المايسترو والمؤلف الموسيقى محمد سعد باشا بدأ نشاطه الموسيقى عام 1994 بتقديم العديد من الأعمال السيمفونية وموسيقى الحجرة، تخرج في قسم التأليف والقيادة بكونسرفتوار القاهرة مع مرتبة الشرف عام 1997 ودرس التأليف الموسيقى على يد راجح داود وقيادة الاوركسترا على يد المايسترو احمد الصعيدي ثم حصل على درجة الماجستير فى الفنون عام 2004 ، يعمل حاليًا مدرس مساعد بقسم التأليف والقيادة بكونسرفتوار القاهرة، قام بتمثيل مصر فى العديد من المهرجانات الدولية وحصل على العديد من الجوائز المهمة.

 

درست منال محيى الدين دراسة آلة الهارب في سن العاشرة بكونسرفتوار القاهرة، حصلت على منحة من هيئة التبادل العلمى الألماني عام 1989 لاستكمال دراستها بالمدرسة العليا للموسيقى والفنون التعبيرية في فرانكفورت، شاركت بالعزف مع العديد من فرق الاوركسترا منها أوبرا القاهرة، القاهرة السيمفوني، كما قامت بالعزف في العديد من المحافل العالمية.

 

 شاركت كسوليست في تقديم الموسيقى التصويرية لعدة أفلام سينمائية ، تعمل حالياً أستاذ لآلة الهارب بقسم الوتريات بكونسرفتوار القاهرة .

 

روابط ذات صلة

 

"الأوبرا" تحيي ذكرى ثورة يناير باحتفالية خلت من أغانيها

 

الأوبرا تواصل إحياء الذكرى الـ39 لـ"فريد الأطرش"

 

"ملحمة وطنية" في احتفالات "الأوبرا" بثورة 25 يناير

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان