رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مجاهد:معرض الكتـاب حدث قومي لايجوز تأجيله

مجاهد:معرض الكتـاب حدث  قومي لايجوز تأجيله

فن وثقافة

الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهئية العامة للكتاب

مجاهد:معرض الكتـاب حدث قومي لايجوز تأجيله

كارمه أيمن 20 يناير 2014 13:13

قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهئية العامة للكتاب إن معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث قومي لا يمكن تأجيله بأي شكل من الاشكال، لأن ذلك يعطي رسالة بعدم استقرار مصر.

 

وأشار، في الموتمر الصحفي الذي عقد بصندوق التنمية الاجتماعية بأرض المعارض صباح اليوم، إلى أن المعرض سيقام في موعده دون تأجيل، لما بعد 25 يناير نظرا لارتباطات الدولية بمواعد محددة.

 

واعتبر مجاهد أن عدم تأجيل المعرض لما بعد 25 يناير، خاصة بعد التهديدات تعتبر هي المسئولية الحقيقه لأي مسئول، مؤكدا أن انطلاق معرض الكتاب في موعده هو الرد المناسب علي تلك التهديدات.

 

وأشار إلى أن هذه التهديدات نابعة من أشخاص لا يريدون الاستقرار لمصر.

 

وأوضح أن المعرض سوف يشهد ذكري ثورة 25 يناير، وتوقع أن نسبة الأقبال ستتجاوز 90% هذا العام، والمحور الرئيسي للمعرض هو الثقافة والهوية.

 

ويمثل الأديب "طه حسين" الهوية هذا العام بمعرض الكتاب، فهو علم من أعلام التنوير وجسر حقيقي من الثقافة بين الثقافة العربية والغربية.

 

وبين مجاهد أن المعرض يضم لأول مرة 20 كتابا لم يتم طباعتها من قبل في مصر لـ " طه حسين".

 

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات  لتشكيل لجنة لاكتشاف الكتب المزورة ، وأي دور نشر يكتشف أن لديها كتب مزوره سيتم إغلاق الجناح فورا وعمل محضر وتحرير قضية.

 

ومن جانبه، قال عادل المصري، نائب رئيس اتحاد الناشرين، أن اتحاد الناشرين ينظم برنامج مهني ضمن فعاليات المعرض، ويقدم من خلاله ندوات عن صناعة النشر وتطور الطباعة وطرق الطباعة الحديثة وحقوق الملكية الفكرية .

 

كما يقوم  بتنظيم محاضرة مع صاحب إحدى دور النشر بألمانيا عن النشر الإلكتروني والتعامل مع المواقع التي تسوق هذا الانتاج .

 

وعلى الصعيد  ذاته، قام د.صابر عرب، وزير الثقافة، بتوجية دعوة لرئيس الجمهورية المؤقت " عدلي منصور " لحضور افتتاح المعرض، وحتي الآن لم يترد الرد من قبل الرئاسة.  

روابط ذات صلة

مشاركة مصرية واسعة بمعرض الدوحة الدولى للكتاب 

مشاركة مصرية واسعة بمعرض الدوحة الدولى للكتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان