رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عروض فنية احتفالاً بثورة يناير بالإسماعيلية

عروض فنية احتفالاً بثورة يناير بالإسماعيلية

الإسماعيلية ـ نهال عبد الرءوف 20 يناير 2014 10:27

قال أحمد الكتاتني، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، إن الفرع أعد برنامجًا خاصًا للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بكل من قصر الثقافة والمواقع الثقافية الأخرى بمراكز ومدن المحافظة وذلك في الفترة ما بين 23 حتى 31 يناير الجاري.

 

واضاف أن البرنامج يشمل معرضًا لرسوم الأطفال حول ثورة يناير، وأمسيات شعرية لشعراء الإسماعيلية وعروضًا فنية لفرقة الموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبية والسمسمية مع محاضرة عن دور المرأة في ثورة يناير، بالإضافة إلى برنامج مشترك مع المحافظة بتقديم عروض للفنون الشعبية والموسيقى العربية والسمسمية يومي 24 و25 يناير.

 

من جانبها أشارت ابتسام فريد، مدير قصر ثقافة الإسماعيلية، إلى أن القصر سينظم العديد من العروض الفنية المختلفة والتي ستبدأ ظهر يوم الخميس 23 يناير بإقامة صالون التصوير الفوتغرافي الثاني لمجموعة 6X6 بمشاركة 27 فنان ويستمر لمدة أسبوعين.

 

وأضافت أن يوم الجمعة 24 يناير سيتم تنظيم 3 عروض الأول عرض لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، يتبعه عرض مسرحي بعنوان "على اسم مصر" للفنان محمود مسعود، ثم عرض لفرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية وستقام العروض على المسرح الكبير للقصر.

 

وأوضحت أنه سيتم تنظيم ثلاثة عروض فنية يوم السبت الموافق 25 يناير أمام مبنى المحافظة ويشمل عرضًا لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، وفقرة تنورة لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وعرض فرقة فنون شعبية أطفال.

 

 كما سيتم تنظيم ورشة رسوم أطفال تبدأ من يوم 25 حتى 30 يناير بمكتبة الطفل، ويوم الثلاثاء 28 يناير سيتم تنظيم عرض لفرقة الفنون الشعبية أطفال، ومحاضرة حول ثورة 25 يناير في عيون الأطفال يحاضر بها عبد الرحمن نور الدين وذلك بمكتبة الطفل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان