رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"الوحي الأمريكي"..كتاب يرصد علاقة أمريكا بالإخوان

الوحي الأمريكي..كتاب يرصد علاقة أمريكا بالإخوان

فن وثقافة

غلاف كتاب "الوحي الأمريكي"

"الوحي الأمريكي"..كتاب يرصد علاقة أمريكا بالإخوان

كرمه أيمن 18 يناير 2014 12:38

صدر حديثا عن "مكتبة الأسرة" ضمن سلسلة "إنسانيات"، كتاب بعنوان "الوحي الأمريكي... قصة الارتباط البناء بين أميركا والإخوان" للكاتب عبد العظيم حماد.

 

يوضح الكاتب قصة الارتباط بين أمريكا والإخوان في خطين متوازيين، الأول عنوانه أمريكا والإسلام السياسي، والثانى عنوانه أمريكا وإسرائيل والصهيونية، وقد بدأ المؤلف بالخط الثاني، بما أن الالتزام الأمريكي نحو إسرائيل والصهيونية هو الأسبق تاريخيا والأهم استراتيجيا.

 

وأضاف حماد "إذا كانت الحقائق الهندسية تقول إن المتوازيين لا يلتقيان، فإن الحقائق السياسية تقول إنهما التقيا، أولا على الأرض الأمريكية، وثانيا على أرض الشرق الأوسط فى قطر، ثم فى مصر بعد ثورة 25 يناير".

 

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب، الباب الأول بعنوان "أمريكا الصهيونية"، ويتحدث فيه عن إسرائيل أولا، وعن الجذور، ويتناول الباب الثانى "أمريكا والإسلام السياسى" ويتحدث من خلال فصليه عن مصرع الخنزير الأحمر، والتحالف الصليبي الجاهلي.

 

أما الباب الثالث فهو "الارتباط البناء" ويتحدث فى فصوله الخمسة عن تجديد النذور، وما بعد الثورة، وما بعد السلطة وقليل من الأيديولوجية، ويختتم المؤلف كتابه بالحديث عن كيفية صنع القرار في جماعة "الأخوان المسلمين".

روابط ذات صلة :

مكتبة الأسرة تطرح "الكوميديا الإلهية"

مكتبة الأسرة تطرح "الكوميديا الإلهية"

ذكريات وحياة الأبنودي في "أيامي الحلوة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان