رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"العربية" تحتفي بـ"نجم" وتفتح ملف "الإسلام الثقافي"

العربية تحتفي بـنجم وتفتح ملف الإسلام الثقافي

فن وثقافة

مجلة "العربية" السعودية

"العربية" تحتفي بـ"نجم" وتفتح ملف "الإسلام الثقافي"

كرمه أيمن 18 يناير 2014 10:28

صدر مؤخرا العدد 446 من مجلة "العربية" التى تصدر بالسعودية، يتضمن العدد الجديد من المجلة العربية مجموعة من المقالات والإبداعات والبحوث، منها "الزي المصري عبر العصور"، و"رحيل الشاعر أحمد فؤاد نجم".

تناول ملف العدد قضية "غربة الأمثال الشعبية"، شارك فيه أكثر من عشرين كاتباً ومثقفاً وأديباً من سبع دول عربية.

اشتمل العدد على عدد من الرؤى والمشاركات الإبداعية من بينها "أطلس لغات العالم .. أسباب الاندثار"، وهو كتاب أصدره اليونسكو تنشره المجلة "العربية" على أجزاء.

وتناولت المجلة موضوع "تجديد البحث في الإسلام الثقافي" للدكتور بنسالم حميش، وتقرير تاريخي حول أعنف المعارك الأدبية بين الرفاعي والعقاد، أما زاوية "أدباء مغردون" فتناولت بالتحليل ورسوم الجرافيك المغرد الشاب عبدالله الجمعة.

واختارت المجلة عبر زاويتها "حكاية قصيدة" لهذا العدد قصيدة الجواهري "قف بالمعرة"، كما يتضمن العدد جرافيك لمعارض الكتب الدولية الأجنبية للعام الحالي 2014م.

كما يقدم العدد مجموعة من النصوص الأدبية من بينها نص لبهية أبو سبيت بعنوان "افترقنا قبل أن نلتقي" وآخر بعنوان "مرآة" لنجلاء سليمان ونص "أفق" لطاهر عبده  ونص "فردة حذاء" لشمس علي.

وضم العدد مجموعة من الموضوعات منها "المروءة سيدة الاخلاق"، "اعنف المعارك الأدبية"، "معلمة زايد.. موسوعة المذاهب الثمانية"، "سجال بين العريشي والحبيل"، "عصرنة الفلكور .. فرقة فهد العبد الله"، "السينما في اليمن"، "جرافيك"، "احتفاء سعودي باليوم العالمي للغة العربية"، و"الثقافة والاعلام وأسئلة التكامل".

أما كتاب المجلة العربية لهذا العدد  فحمل عنوان : "الموروث الشعبي في السرد العربي" للمؤلف محمد عزيز العرفج. 

روابط ذات صلة :

مجلة-متخصصة&catid=55:&Itemid=171">مدمنون يصدرون مجلة متخصصة

مجلة-الجوبة-السعودية-تحتفي-بالخط-العربي&catid=31:&Itemid=149">مجلة "الجوبة" السعودية تحتفي بالخط العربي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان