رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"التروفاتوري" ومختارات من أشهر الأوبرات العالمية على المسرح الصغير

التروفاتوري ومختارات من أشهر الأوبرات العالمية على المسرح الصغير

فن وثقافة

جولى فيظى

"التروفاتوري" ومختارات من أشهر الأوبرات العالمية على المسرح الصغير

محمد عبد الحليم 16 يناير 2014 16:07

تواصل فرقة أوبرا القاهرة نشاطها الفني، حيث تقدم حفل "جالا " في الثامنة مساء السبت القادم، على خشبة المسرح الصغير بمصاحبة عازفة البيانو مايا جيفينريا ومن إخراج هشام الطلي.

 

يتضمن البرنامج مقتطفات من أوبرا التروفاتوري للموسيقار الإيطالي العالمي فيردي، بالإضافة إلى مختارات من أشهر الأوبرات والمسرحيات الغنائية العالمية أداء نجوم فرقة أوبرا القاهرة وهم السوبرانو إيمان مصطفى، تحية شمس الدين، نورستا المرغني، الميتزوسوبرانو هالة الشابوري، جولي فيظي، أمينة خيرت، الباص باريتون رضا الوكيل، الباريتون مصطفى محمد، عماد عادل والتينور وليد كريم.

 

جدير بالذكر أن فرقة نجوم أوبرا القاهرة تكونت رسمياً عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية ويضم الريبورتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض أوبرالية ضخمة على أكبر مسارح العالم.

 

أما المخرج هشام الطلي، درس بكونسرفتوار القاهرة وتخصص في الغناء الأوبرالي، أتم دراساته العليا في الإخراج الموسيقى بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، أدى العديد من الشخصيات في أوبرات عالمية منها عايدة، الحفل التنكري، السيد بروسينيكو، تورانداوت ولابوهيم كما أخرج عدة أوبرات هامة منها ريجوليتو، وصائدو اللؤلؤ بمسرح أكاديمية الفنون يعمل حالياً خبير في علوم التمثيل ومخرجاً بكونسرفتوار القاهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان