رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"استراتيجيات التعليم والتأهيل" يعالج اضطراب التوحد

استراتيجيات التعليم والتأهيل يعالج اضطراب التوحد

فن وثقافة

غلاف كتاب "استراتيجيات التعليم والتأهيل"

"استراتيجيات التعليم والتأهيل" يعالج اضطراب التوحد

كرمه أيمن 13 يناير 2014 19:24

صدر مؤخرًا، عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، كتاب "استراتيجيات التعليم والتأهيل وبرامج التدخل"، للكاتب الدكتور د.عادل عبد الله محمد.

 

يقول الكاتب إن هذا الكتاب يعد مرجعًا شاملاً وأساسيًا في استراتيجيات التعليم والتأهيل وبرامج التدخل للأطفال ذوي اضطراب التوحد، كما يساعد ويقدم العون لكل من يتعامل مع هؤلاء الأطفال.

 

وأوضح أن الكثيرين قد يحتارون حول أسلوب التدخل الذي يستخدمونه مع هؤلاء الأطفال، خاصة مع تعدد الاستراتيجيات والتي تختلف في توجهها وأسلوبها.

 

ويقدم الكتاب عشرين استراتيجية متنوعة تضم برنامج تيتش، وبرنامج بيكس، وجداول النشاط المصورة، والقصص الاجتماعية، وتحليل السلوك التطبيقي، والعلاج بالموسيقى، وبرنامج التغلب الفوري على اضطراب التوحد.

 

وأضاف الكاتب، أنه جمع تلك الاستراتيجيات لمن يقومون برعاية الأطفال ذوي اضطراب التوحد، لكي يجدوا الفرصة سانحة أمامهم، ليوفروا وقتهم أمام هذا الكنز الذي يعج بالاستراتيجيات المطلوبة، وأن يختاروا الأنسب والأفضل منها وفقًا لحاجة الطفل ومستواه وقدراته وامكانياته.

 

روابط ذات صلة:

 

فى جناح "المصرية اللبنانية": "الثورة"و"الديمقراطية" أبرز الإصدارات 

"كراسة التحرير" يرصد الزوايا الخفية لثورة 25 يناير -

"الكاتب والسلطان".. كتاب يفضح علاقة المثقف بالسلطة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان