رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكرة الذهبية بوابة "12 عاما من العبودية" للأوسكار

الكرة الذهبية بوابة 12 عاما من العبودية للأوسكار

فن وثقافة

لقطة من فيلم "12 عاما من العبودية"

الكرة الذهبية بوابة "12 عاما من العبودية" للأوسكار

متابعات 13 يناير 2014 13:59

حصل فيلم "12 عاما من العبودية" للمخرج البريطانى "ستيف ماكوين" على جائزة أفضل فيلم درامى فى حفل جوائز الجولدن جلوب (الكرة الذهبية)، وسط توقعات الكثيرين بأنه سيحصل على أوسكار أحسن فيلم لهذا العام.

 

وتفوق فيلم "12 عاما من العبودية" فى حصوله على جائزة أفضل فيلم درامي، على الأفلام المرشحة الأخرى، وهى "كابتن فيليبس" و"جاذبية"، و"اندفاع"، و"فيلومينا"، فى الحفل الذى أقيم ليل الأحد/الاثنين فى بيفرلى هيلز بكاليفورنيا الأمريكية.

 

ونال فيلم "احتيال أمريكي" للمخرج "ديفيد أو راسل" جائزة أفضل فيلم استعراضى أو كوميدي، كما حصلت "أيمى أدامز" على جائزة أفضل ممثلة، ونالت "جينيفر لورانس" جائزة أفضل ممثلة مساعدة.

 

وتوّجت "كيت بلانشيت" بجائزة أفضل ممثلة فى فيلم درامى عن دورها فى فيلم المخرج وودى ألن "بلو جاسمين"، فى حين حصل "ماثيو ماكونهي" على جائزة أفضل ممثل، و"جاريد ليتو" على جائزة أفضل ممثل مساعد، فى الفيلم الدرامى "نادى دالاس للمشترين".

 

كما حصل "ليوناردو ديكابريو" على جائزة أفضل ممثل فى فيلم استعراضى أو كوميدى عن دوره فى فيلم "ذئب وول ستريت" وهو خامس تعاون له مع المخرج القدير "مارتن سكورسيزي".

 

ونال المخرج المكسيكى "ألفونسو كوارون" جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال العلمى "جاذبية" من بطولة "ساندرا بولوك" و"جورج كلوني".

 

وذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبى للفيلم الإيطالى "الجمال العظيم" للمخرج الإيطالى "باولو سورينتينو".

 

وقد منحت رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليود الجائزة التكريمية التى تحمل اسم المخرج "سيسيل دى ميل" للمخرج "وودى ألن" عن مجمل حياته وإنجازاته الفنية.

 

وتسبق جوائز الجولدن جلوب التى يشرف عليها نحو 90 صحفيا من رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليود، إعلان اختيارات اعضاء أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية لترشيحات جوائز الاوسكار والتى ستُعلن الخميس المقبل.

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. "جرافيتي" يتصدر ترشيحات "بافتا" بـ11 ترشيح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان